لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أوسكار بيستوريوس سيُخلى سبيله يوم الثلاثاء بشروط لم تُعلن بعد

 محادثة
أوسكار بيستوريوس سيُخلى سبيله يوم الثلاثاء بشروط لم تُعلن بعد
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

البطل الأولمبي الجنوب إفريقي أوسكار بيستوريوس المحكوم عليه بخمسة أعوام سجنا بتهمة قتل صديقته عارضة الأزياء رِيفَا سْتينْكامْبْ قد يُخلى سبيله مبكرا يوم الثلاثاء بشروط لم تُعلن بعد، وذلك قبل إكماله العقوبة.

بيستوريوس قضى حتى الآن عاما واحدا في السجن ليستفيد من إفراج قد يكون مؤقتا في انتظار قرار محكمة الاستئناف الحاسِم في الثالث من شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

من بين الشروط المتوقعة التي سُتفرَض على بيستوريوس مقابل الإفراج المبكِّر عنه إجبارُه على التزام بيته لساعات معيَّنة في اليوم وقيامه بأعمال ذات منفعة عامة، بالإضافة إلى حرمانه من حيازة السلاح الناري وإجباره على متابعة برنامج علاج نفسي.

أوسكار بيستوريوس البالغ من العمر ثمانية وعشرين عاما قتل صديقته وهي في الحمَّام في منزله في بريتوريا بطلقات نارية، قال خلال محاكمته إن القتل تم عن طريق الخطأ معتقدا أن الأمر يتعلق بلصوص اقتحموا البيت، وهو ما تجد عائلة الضحية صعوبة في تقبُّله.