عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

حصلية الضحايا في صفوف الفلسطينيين ترتفع إلى 43 قتيلا

Access to the comments محادثة
euronews_icons_loading
حصلية الضحايا في صفوف الفلسطينيين ترتفع إلى 43 قتيلا
حجم النص Aa Aa

استمرار الاشتباكات بين الفلسطينيين والشرطة الاسرئيلية السبت يرفع حصيلة الضحايا الفلسطينيين إلى 43 قتيلا غالبيتهم من المراهقين الذين سقطوا بالرصاص الحي، حيث قتل السبت 4 فلسطينيين، بينهم فتاة، برصاص إسرائيلي سواءً من الشرطة أو المستوطنين، بعد محاولات الاعتداء بالسكاكين وفق تصريحات السلطات الاسرائيلية.
ارتفاع دوامة العنف يثير المخاوف من اندلاع انتفاضة ثالثة في
الأراضي الفلسطينية.

متظاهرة فلسطينية:
“ نحن هنا لنبين للعالم، ان في فلسطين رجالا ونساءا يكافحون من أجل حقوقهم التي تضيع كل يوم والشعب كله متخاذل والشعوب العربية كلها تتآمر علينا، دمنا نحن الذين نتظاهر هنا ليس أغلى من دماء الشهداء الذين يقومون كل يوم بعمليات استشهادية”.

وأمام تصاعد موجة العنف نشرت القوات الاسرائيلية تعزيزات خصوصا في القدس التي يُنتظر ان يصل إليها مئات الجنود الاحد. كما قامت الحكومة الاسرائيلية بالتخفيف من قوانين حمل السلاح بالنسبة للاسرائيليين، وحذرت من انها لن تسمح بعد اليوم بتسليم جثث منفذي الهجمات الى عائلاتهم .

مواطن فلسطيني من القدس:
“ الله أعطى هذا المكان للمسلمين والإسلام وليس للجميع، الله خصصه للإسلام فقط، ولكن في كل مرة نواجه مشاكل كبيرة مع الاسرائليين، فماهو الحل في هذه الحالة، الانتفاضة فقط”.

السلطات الفلسطينية تعتبر التواجد الاسرائيلي في المسجد الأقصى تدنيسا واستفزازا للفلسطينيين وينذر بتحويل الصراع إلى صراع ديني.