عاجل

إعصار كوبو يقتل 14 شخصا في الفلبين ويُنذِر بالمزيد من الخسائر

 محادثة
إعصار كوبو يقتل 14 شخصا في الفلبين ويُنذِر بالمزيد من الخسائر
حجم النص Aa Aa

إعصار كوبو يقتل في الفلبين حيث أودى بحياة أربعة عشر شخصا، من بينهم سبعة قضوا غرقا بعد انقلاب قاربهم الذي لم يصمد أمام أمواج المياه الجارفة التي غمرت الشوارع، ولقي آخرون حتفهم في انزلاقات للتربة وانهيارات مبانٍ وسقوط أشجار.

الإعصار شلَّ حركة النقل وشرد الآلاف أيضا الذين اضطروا إلى ترك مساكنهم والاستعانة بفرق الإنقاذ للنجاة بأنفسهم، فيما أعلن رئيس مكتب الأرصاد الجوية إسبيرانزا كايانان أن أمطارا غزيرة ستستمر في الهطول خلال الأيام الثلاثة المقبلة حيث يتحرك الإعصار بوتيرة بطيئة، مما سيُطيل عُمرَ الكارثة ويُنذر بوقوع خسائر أكبر، لا سيّما في المناطق الساحلية حيث يُنصَح بتفادي الإبحار خلال هذه الأيام.

السلطات الفلبينية أجلتْ خمسة عشر ألف شخص في شمال البلاد خوفا على حياتهم، وأبقت حالة التأهب، كما ألغتْ جميع الرحلات الجوية والبحرية في شمال البلاد حتى إشعار آخر.

إعصار كوبو بلغتْ سرعة رياحِه مائةً وخمسة وسبعين كيلومترا في الساعة وفاقتْ سُرعةُ الزوابع التي أثارها مائتي كيلومتر في الساعة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox