لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ابنة كريستوف بلوخر تصل إلى البرلمان السويسري على رأي قوائم حزب "الشعب" المناهض للهجرة

 محادثة
ابنة كريستوف بلوخر تصل إلى البرلمان السويسري على رأي قوائم حزب "الشعب" المناهض للهجرة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بعد صعود نجم مارين لوبان زعيمة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف في فرنسا، الدور يأتي على سويسرا مع وصول ماغدلينا ابنة الملياردر السويسري والسياسي اليميني المعروف كريستوف بلوخر إلى البرلمان على رأس قوائم حزب الشعب اليميني المعادي للهجرة والذي حقق أفضل نتائجه على الاطلاق في الانتخابات الفيدرالية بعد حصوله على 65 مقعدا من إجمالي 200، مستفيدا من مخاوف شريحة كبيرة من السويسريين من وصول أزمة اللاجئين إلى البلاد.

ماغدلينا مارتولو بلوخر حزب الشعب:
“لقد حقق الحزب نتيجة جيدة جدا وذلك بفضل الجهد الكبير الذي بذل في جميع أنحاء كانتون غراوبوندن. انا متفائلة اننا يمكن أن نجلب هذا الحراك إلى البرلمان في برن.”

والد ماغدلينا البالغ من العمر 75 عاما والذي يعد الأب الروحي لحزب الشعب اليميني ظهر وهو يقفز في حوض للسباحة في إطار حملة الحزب الدعائية والتي غلب عليها الطابع الفكاهي.

هذا وكانت مسألتا اللجوء والهجرة قد تسببتا في اشتباكات متكررة بين نشطاء يساريين والشرطة وسط مدينة برن. بعدما تجاهل النشطاء حظرا فرضه الأمن في وقت سابق على الاحتجاجات قبل إجراء الانتخابات.