Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

جوائز أميرة أستورياس: المخرج فرانسيس فورد كوبولا يحوز على جائزة الفنون

جوائز أميرة أستورياس: المخرج فرانسيس فورد كوبولا يحوز على جائزة الفنون
Copyright 
بقلم:  Faiza Garah
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

بحضور ملك إسبانيا فيليب السادس وزوجته الأميرة ليتيسيا وزعت في إقليم أستورياس بإسبانيا جوائز أميرة أستورياس التي تعد من أهم وأرفع الجوائز التي تقدم في

اعلان

بحضور ملك إسبانيا فيليب السادس وزوجته الأميرة ليتيسيا وزعت في إقليم أستورياس بإسبانيا جوائز أميرة أستورياس التي تعد من أهم وأرفع الجوائز التي تقدم في البلاد.

جائزة أميرة أستورياس في التعاون الدولي منحت إلى موقع ويكيبيديا ، منشأ الموقع جيمي ويلز تسلم الجائزة مرفوقا بعدد من المشرفين على الموقع حول العالم. جائزة أميرة أستورياس للعلوم الاجتماعية منحت إلى المختصة في الإقتصاد الفرنسية إيستار دو فلو. المجمع الإستشفائي سان جون أو غود حاز على جائزة أميرة أستورياس للاتفاق والإنسجام والوفاق. الصحفي وكاتب السيناريو الكوبي ليوناردو بادورا حاز على جائزة أميرة أستورياس في الأدب. أما جائزة أميرة أستورياس للفنون فمنحت إلى المخرج والمنتج وكاتب السيناريو فرانسيس فورد كوبولا.

فرانسيس فورد كوبولا قال خلال كلمته التي ألقاها أمام الحضور:

“هذا هو التشويق الحقيقي للجنس البشري، أن أجيال الأطفال بامكانها القفز بعيدا والصعود عاليا، العزف على الآلات الموسيقية باستخدام تقنيات متطورة. بامكانها أيضا الحلم أكثر باستخدام مشاهد سينمائية لايمكننا حتى تخيلها “.

جائزة أميرة أستورياس للاتصالات والإنسانيات منحت لإيميليو ليدو ، فيما منحت جائزة أميرة أستورياس للبحث العلمي والتقني إلى كل من الباحثة في علم الوراثة الفرنسية إيمانويل شاربونتيي والباحثة في جامعة كاليفورنيا الأمريكية جينفير دودنا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

استمرار الاحتجاجات المطالبة بالحد من السياحة في مايوركا الإسبانية

5 متّهمين و1000 نبتة ماريجوانا في قبضة الشرطة الإسبانية

وصول قوارب تقلّ أكثر من 300 مهاجر إلى شواطئ إسبانيا في أقل من 24 ساعة