Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

تكليف باسوش كويلو بتشكيل حكومة جديدة في البرتغال

تكليف باسوش كويلو بتشكيل حكومة جديدة في البرتغال
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

بيدرو باسوش كويلو يكلّف بتشكيل حكومة جديدة في البرتغال بعد فوز إئتلاف اليمين في الإنتخابات التشريعية التي أجريت يوم الرابع من الشهر الحالي، إئتلاف

اعلان

بيدرو باسوش كويلو يكلّف بتشكيل حكومة جديدة في البرتغال بعد فوز إئتلاف اليمين في الإنتخابات التشريعية التي أجريت يوم الرابع من الشهر الحالي، إئتلاف اليمين حاز على ثمانية وثلاثين فاصل ستة بالمائة من الأصوات لينتزع مائة وسبعة مقاعد من أصل المائتين وثلاثين التي يتشكل منها البرلمان البرتغالي.
الرئيس البرتغالي أنيبال كافاكو سيلفا أدلى بهذا الخيار مساء الخميس ليمكن كويلو من البقاء في المنصب الذي تولاه منذ ألفين وأحد عشر.

أنيبال كافاكو سيلفا رئيس البرتغال قال:“حتى وإن كانت الحكومة التي سيشكلها الإئتلاف الفائز قد لا تتمكن من ضمان الإستقرار السياسي الكامل الذي تحتاجه البلاد، أعتبر أنّ العواقب المالية، الإقتصادية والإجتماعية للبديل الذي تقترحه الأحزاب الأخرى ستكون أسوأ بكثير”.

الحزب الإشتراكي بزعامة أنطونيو كوستا تحصل على ستة وثمانين مقعدا ليكون ثاني قوة في البرلمان الجديد، لكن الوضع سيبقى هشا لكويلو في حال توصل الإشتراكيون إلى تحالف مع أحزاب اليسار ما يمنحهم الأغلبية في البرلمان ورفض برنامج الحكومة اليمينية ما من شأنه إدخال البرتغال في أزمة سياسية تضاف إلى تلك الإقتصادية التي يتخبط فيها منذ سنوات.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

صعوبات تواجه تشكيل حكومة ائتلافية في البرتغال

البرتغاليون استسلموا للتقشف بالتجديد لائتلاف بيدرو باسوش كويلو

الحزب الاشتراكي الحاكم يفوز بالانتخابات التشريعية المبكرة في البرتغال