أوكرانيا: جدل بشأن إلغاء الانتخابات المحلية في ماريوبول

أوكرانيا: جدل بشأن إلغاء الانتخابات المحلية في ماريوبول
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات المحلية في اوكرانيا تقدم الاحزاب الموالية للحكومة في عدد من المناطق لا سيما كييف. يأتي هذا في وقت انتقدت فيه اللجنة

اعلان

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات المحلية في اوكرانيا تقدم الاحزاب الموالية للحكومة في عدد من المناطق لا سيما كييف. يأتي هذا في وقت انتقدت فيه اللجنة المركزية للانتخابات ومنظمات غير حكومية قرار عدد من أعضاء اللجنة العاملين في ماريوبول الغاء الاقتراع في المدينة بسبب مشكلات في بطاقات التصويت قالوا إنها قد تؤدي إلى عمليات تزوير لصالح احزاب المعارضة الموالية لروسيا.

أولغا أيفازوفكا من شبكة “أوبورا” المدنية:
“إن رواية أعضاء اللجنة الرسمية تقول إن الاحزاب الوطنية في الدونباس وماريوبول لم تكن لديها فرصة للفوز بالانتخابات، لكن هذا ليس سببا لعدم اعطاء الناخبين حقهم في التصويت.”

كييف قالت إنها ستحقق مع أعضاء اللجنة المحلية المتسببين في الغاء الانتخابات بماريوبول، مع دراسة الوضع بشأن الغاء الانتخابات أيضا في مدينة كراسنوارمينسك.

سيرغي ياروفي نائب وزير الداخلية الأوكراني:
“إن اللجنة المركزية للانتخابات أرسلت إخطارا لوزارة الداخلية بشأن انتهاك أعضاء في لجنة الانتخابات المحلية بمدينة ماريوبول للقانون. إن عقوبة مثل هذا الجريمة تصل إلى السجن لسبع سنوات.”

مراسلة قناة يورونيوز في أوكرانيا ماريا كورينوك:
“الرئيس الاوكراني بترو بوروشينكو يقول إن الانتخابات في ماريوبول وكراسنوارمينسك ربما تعقد في نهاية العام حيث ناشد البرلمان إجراء تعديل في قانون الانتخابات يسمح باجراء الانتخابات في المدينتين باسرع وقت ممكن.”

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

روسيا تقول إنها قصفت منشآت طاقة في أوكرانيا بصواريخ عالية الدقة وطائرات مسيّرة

شاهد: جنود روس يطلقون النار على مركبات مدرعة في أوكرانيا

طائرات بدون طيار أوكرانية تهاجم محطة زابوريجيا النووية الخاضعة لسيطرة روسيا