عاجل

العثور على الطائرة الروسية المدنية التي تحطمت في سيناء

 محادثة
العثور على الطائرة  الروسية  المدنية التي تحطمت في سيناء
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أكدت الحكومة المصرية تحطم طائرة ركاب روسية من نوع أرباص “321” كانت تحمل على متنها 224 راكبا وسط سيناء، شمال شرقي مصر والعثور على حطامها، حيث اعلنت الحكومة المصرية أن طائرات عسكرية مصرية رصدت حطام طائرة الركاب الروسية بالقرب من الحسنة في منطقة جبلية . وفي الوقت الذي رجحت فيه مصادر أمنية مقتل جميع ركاب الطائرة التي أقلعت من مطار شرم الشيخ الدولي في طريقها إلى مدينة سان بترسبرغ الروسية أشارت بعض المصادر الاعلامية إلى سماع أصوات ركاب محاصرين في جزء من الطائرة .
وأفادت مصادر إعلامية أيضا أن فرق الإنقاذ المصرية عثرت على أكثر من 100 جثة وأن فرق الإنقاذ وجدت صعوبة في الوصول للمكان جراء سوء الأحوال الجوية . وقد كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس الوزراء دميتري مدفيديف بتشكيل لجنة حكومية للتحقيق في حيثيات تحطم الطائرة، كما كلف وزارة الطوارئ الروسية بإرسال طائرات إنقاذ بشكل عاجل إلى مصر بالتنسيق مع القاهرة. من جهة أخرى أكدت مصادر رسمية مصرية أن النائب العام نبيل صادق أصدر توجيهاته بفتح تحقيق في أسباب تحطم طائرة ركاب روسية في شبه جزيرة سيناء وأمر بتشكيل فريق من النيابة للتوجه إلى مكان تحطم الطائرة وفحص حطامها.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox