لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

المصارف اليونانية تحتاج إلى 14.4 مليار يورو من الرساميل

 محادثة
المصارف اليونانية تحتاج إلى 14.4 مليار يورو من الرساميل
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلن البنك المركزي الأوروبي أن البنوك اليونانية الأربعة الرئيسية بحاجة إلى رساميل تصل الى 14,4 مليار يورو ما سيساهم في تعزيز صمودها المالي وقدرتها على التعامل مع الأزمات في المستقبل . المبلغ جاء أقل من الذي توقعه شركاء أثينا لاعادة رسملة هذه المصارف.

يورونيوز التقت بالإقتصادي ، غيكاس أردوفيليس، الذي قال :

“ بالنسبة لي، النتائج كانت أفضل من المتوقع. أرى أن الأوروبيين لينون معنا. فهم لا يطالبون بضرورة توجه البنوك إلى اقتراض مبالغ مالية كبيرة، لأنهم يدركون بأن القضاء على البنوك يعني القضاء على الإقتصاد “.

لكن نجاح إعادة الرسملة يعتمد أساسا على معرفة التعامل مع القروض التي لم يسددها دائنوها والتي وصلت إلى 100 مليار يورو الصائفة الماضية ( بيانات البنك اليوناني ).

ليفتيريس ميماروغولو واحد من اليونانيين الذي يتوجب عليه تسديد قرضه يقول:

“ أنا محبط لفكرة أنني سأغلق المؤسسة التي تجاوز عمرها الثلاثة والأربعين عاما. لا أحد كان يتوقع أن تسير الأمور هكذا. منذ حوالى شهر تمكنا من دفع ثلث المبلغ. والآن لا نستطيع. كل اليونانيين خائفون، لقد استخدمنا منزلنا كضمان واليوم نخشى أن ينتهي بنا الأمر في الشارع “.

وأمام البنوك اليونانية حتى السادس من تشرين الثاني/نوفمبر لتقديم خطة لتغطية هذه الاحتياجات للسلطات الأوروبية التي تراقب القطاع المصرفي في البلاد.