لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

روسيا تنفي تهمة تنظيم تعاطي المنشطات

 محادثة
روسيا تنفي تهمة تنظيم تعاطي المنشطات
حجم النص Aa Aa

بعد اتهامها من طرف الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بتسهيل تعاطي رياضييها للمواد المحظورة روسيا تخرج عن صمتها وتنفي كلية الأمر، اتهام جاء بعد تقرير لجنة مستقلة خلص إلى تجذر المنشطات في ألعاب القوى الروسية قد يكلفها عدم المشاركة في الألعاب الأولمبية للسنة المقبلة بريو دي جانيرو.

فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي رد على التهم قائلا:“المنشطات ليست مشكلة روسيا لوحدها، لا يجب تلخيصها على بلدنا فحسب، إنّها مشكلة عالمية، نعلم أنّ كل الدول تحارب هذه الآفة كما نقوم به نحن وسنواصل في ذلك، قد أنشأنا نظاما جادا لمحاربة المنشطات، نحن نقوم بإيقاف اثنين في المائة من العدائين كل سنة تماما كما تقوم به الدول الأخرى.”

الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات أعلنت عن إلغاء اعتماد مختبر مكافحة المنشطات في موسكو بعدما أظهر التحقيق أنّه كان طرفا في ما أسمته بالتنشيط الممنهج بعلم السلطات العليا في روسيا.

كما دعت الوكالة إلى إيقاف خمسة عدائين روس مدى الحياة من ضمنهم ماريا سافانوفا المتوجة بذهبية أولمبياد لندن الأخير في سباق ثمانمائة متر سيدات.