Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

البرلمان الأوكراني يتبنى قرارا لصالح مثليي الجنس

البرلمان الأوكراني يتبنى قرارا لصالح مثليي الجنس
Copyright 
بقلم:  Faiza Garah
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

صوت البرلمان الأوكراني لصالح تعديل قانون العمل في البلاد. التعديل يقضي بمنع العنصرية ضد مثليي الجنس في أماكن العمل. 234 نائبا صوتوا لصالح هذا

اعلان

صوت البرلمان الأوكراني لصالح تعديل قانون العمل في البلاد. التعديل يقضي بمنع العنصرية ضد مثليي الجنس في أماكن العمل. 234 نائبا صوتوا لصالح هذا التعديل مقابل 226 نائبا صوتوا ضده.

عضو البرلمان فولوديمير أرياف من حزب بيترو بوروشينكو يقول:

من المهم إبراز أن أوكرانيا بلد أوروبي وليس بلدا سوفياتيا حيث لا يزال النهج الروسي متبعا كما هو الحال في بعض البلدان التابعة للاتحاد السوفياتي سابقا. أوكرانيا تريد الخروج من الواقع السوفياتي والدخول في الواقع الأوروبي “.

عضو آخر في البرلمان يضيف:

المجتمع له وجهة نظر مغايرة حول هذه المسألة. فهناك مستوى عالي من الاستقطاب في المجتمع. اعتقد أن ردة فعل المواطنين إزاء هذا التعديل كانت متناقضة. لم أحبذ الطريقة التي تم بها طرح الوثيقة إلى التصويت. لقد كان الإجراء خاصا جدا “.

أوكرانيا تسارع الزمن وتعتمد كل القوانين التي من شأنها أن تساهم في تطبيق الإتحاد الأوروبي لنظام السفر بدون تأشيرة للمواطنين الأوكرانيين.

مراسلة قناة يورونيوز من العاصمة الأوكرانية كييف تقول:

“ للسفر إلى أوروبا دون تأشيرة يجب أولا على الأوكرانيين الحصول على توصيات من قبل المفوضية الأوروبية وبعدها الحصول على قرار إيجابي من قبل البرلمان الأوروبي . تأمل كييف في أن يدخل قانون دخول أووربا دون التأشيرة حيز التنفيذ في عام 2016. لكن حتى في حال تم ذلك، فإن دخول الأراضي الأوروبية دون تأشيرة لن يمنح إلا للأوكرانيين أصحاب الجوازات البيوميترية “.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

قصف روسي يطال مستشفى للأطفال في العاصمة الأوكرانية كييف

مسيّرة أوكرانية تضرب مستودعا للذخيرة غرب روسيا واستمرار حرب الاستنزاف بين البلدين

قصف روسي يطال خيرسون الأوكرانية ويخلف قتيلا واحدا