مسعود بارزاني يعلن استرجاع سنجار من أيدي تنظيم "الدولة الإسلامية"

مسعود بارزاني يعلن استرجاع سنجار من أيدي تنظيم "الدولة الإسلامية"
بقلم:  Kawtar Wakil
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني أعلن رسميا هذا الجمعة تحرير مدينة سنجار من سيطرة تنظيم ما يسمى “ الدولة الاسلامية” عبر عملية نفذتها قوات

اعلان

رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني أعلن رسميا هذا الجمعة تحرير مدينة سنجار من سيطرة تنظيم ما يسمى “ الدولة الاسلامية” عبر عملية نفذتها قوات البشمركة الكردية بدعم من التحالف الدولي.

القوات الكردية العراقية استهلت عملية تحرير سنجار يوم الخميس ونجحت في استعادة عدد من القرى المحيطة بالمدينة التي استخدمت من قبل التنظيم كمعبر للإمدادات بين سورية والعراق،في انتظار تحرير مدينة الموصل.

مسعود برازاني رئيس إقليم كردستان عبر خلال مؤتمر صحفي:“بدون شك، أي انتصار في أي مكان سيكون له تأثير كبير على تحقيق الانتصار في بقية المناطق الأخرى، وبدون شك، تحرير سنجار سيكون له تأثير كبير على تحرير الموصل كذلك إن شاء الله”

بلدة سنجار الواقعة شمال العراق سقطت في أيدي تنظيم “الدولة الإسلامية” في شهر أغسطس / آب من العام 2014 بعدما استولى عناصر التنظيم الإرهابي على الموصل ثاني أكبر المدن العراقية. التنظيم الإرهابي الذي يعتبر الأزيديين كفارا، شرد آلالاف في مخيمات بإقليم كردستان العراق بسبب الحملة الدموية التي مارسها ضدهم، والتي تضمنت اغتيال واختطاف واغتصاب الفتيات وأسر وتعذيب المئات منهم رجالا ونساء وأطفالا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فيديو: صاروخ إيراني في طريقه إلى إسرائيل أسقط في أربيل شمال العراق

لإجراء محادثات بشأن إنهاء التحالف الدولي.. رئيس الوزراء العراقي يتجه إلى الولايات المتحدة

شاهد: بغداد مبتهجة في عيد الفطر والعراقيون يتوافدون على الحدائق والمتنزهات