لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اكتشاف مقبرة جماعية في سنجار

 محادثة
اكتشاف مقبرة جماعية في سنجار
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بعد أيام قليلة على تحرير سنجار من قبضة تنظيم الدولة الاسلامية عثرت قوات البيشمركة الكردية على مقبرة جماعية بحي سولاف ضواحي المدينة الواقعة شمال العراق. المقبرة تضم جثث حوالي ثمانين ضحية معظمها من نساء الأقلية الايزيدية حسب شهود عيان.

السلطات الجديدة للمدينة أوضحت أنّها ستبقي على المقبرة كما عثرت عليها ليتمكن المختصون من تحديد هوية الضحايا وكذا لإحصائها وضمها لملف الفظاعات التي ارتكبها تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية ضد الايزيديين في سنجار.

مقابر جماعية أخرى كانت قد اكتشفت في منطقة شمال جبل سنجار التي سقطت بين أيدي تنظيم الدولة الاسلامية في صيف ألفين وأربعة عشر. مصادر إعلامية أفادت أن المسلحيين الايزيديين أقدموا على حرق ونهب منازل مسلمين عراقيين في سنجار أمر سارعت قيادة قوات البيشمركة بتكذيبه كلية.

ويذكر أنّ منظمة العفو الدولية كانت قد أحصت شهر يناير/كنون الثاني الماضي نفس الحالات من نهب وحرق المسلحين الايزيديين لمنازل السنة العراقيين شمال سنجار، هجومات خلّفت حسب المنظمة المدافعة عن حقوق الانسان مقتل واحد وعشرين شخصا.