Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

لبنان: القبض على الشبكة المسؤولة عن تفجير برج البراجنة

لبنان: القبض على الشبكة المسؤولة عن تفجير برج البراجنة
Copyright 
بقلم:  Adel Dellal
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

القوى الأمنية اللبنانية تلقي القبض على الشبكة المسؤولة عن التفجير الانتحاري المزدوج الذي استهدف الخميس منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت

اعلان

القوى الأمنية اللبنانية تلقي القبض على الشبكة المسؤولة عن التفجير الانتحاري المزدوج الذي استهدف الخميس منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت. وحسب الداخلية اللبنانية فقد تمّ إلقاء القبض على كامل الشبكة والمعاونين لها خلال ثمان وأربعين ساعة من وقوع الانفجار، ما يعدّ انجازا استثنائيا للقوى الأمنية. وحسب تصريحات وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق فقد تمّ إلقاء القبض على سبعة سوريين ولبنانيين اثنين، أحدهما انتحاري والآخر مهرب تولى تهريبهم عبر الحدود اللبنانية السورية. وأظهر التحقيق أنّ المخطط كان ارسال خمسة انتحاريين على أن “تنفذ العملية في مستشفى الرسول الأعظم في الضاحية الجنوبية، إلاّ أنّ الاجراءات الأمنية المحيطة بالمستشفى جعلتهم يغيرون الهدف، ليتوجهوا إلى منطقة مكتظة بالسكان. وتمت عمليات توقيف السوريين في مخيم برج البراجنة وشقة في الأشرفية، شرق بيروت، تستخدم لتحضير الأحزمة الناسفة.

واستهدف تفجيران، تبناهما تنظيم الدولة الإسلامية، الخميس شارعا ضيقا في منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، واسفرا عن مقتل أربعة وأربعين شخصا. السلطات اللبنانية أكدت أنها لن تتوقف عن ملاحقة الإرهاب والإرهابيين من أي جهة قدموا ولأي سبب من الأسباب“، محذرة من أنّ “هذه العملية لن تكون الأخيرة” لان التخطيط للاعتداءات من هذا النوع “لن يكون الأخير”.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"تم اعتقالهم وترحيلهم دون ذكر الأسباب".. إيران: السعودية طردت 6 أعضاء من فريقنا الإعلامي

الشرطة الإيطالية تداهم مقر اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026

أحدهم دعا إلى المقاطعة.. حملات اعتقال واسعة للمواطنين الذين ينتقدون إسرائيل عبر الإنترنت في السعودية