لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهدة عيان تروي أحداث باريس

 محادثة
شاهدة عيان تروي أحداث باريس
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ساحة الجمهورية بباريس غصّت الأحد بحشود من الناس في وقفة إجلال وترحم على أرواح ضحايا الإعتداءات الارهابية التي عرفتها العاصمة الفرنسية، جموع قامت بإشعال الشموع ووضع أكليل من الورود والزهور على التمثال المركزي لهذه الساحة.

بين هؤلاء التقى مبعوث يورونيوز بسيدة عاشت مجريات ما بعد الإعتداءات من بيتها حيث التقطت بعض الصور، لور بنييشو صرّحت قالة :“خلال تلك السهرة كنا في منزلنا بشارع بومارشيه، رأينا الشرطة ورجال الإسعاف مجندين لنقل المتضررين، سمعنا كثيرا من الصراخ كما سمعنا عدة طلقات للنار، انتابنا الخوف وطلب منا البقاء في البيت، الشرطة كانت توجه الضوء نحونا لكي لا نبقى أمام النوافذ، مكثت يومين في المنزل كنت خائفة من الخروج مع طفلي، لكن أظن أنّه ما يمكننا فعله الآن هو التجمع هنا لكي نظهر أنّ فرنسا هنا وكلنا واقفون ومتحدون، أنا حزينة لعائلات الضحايا، أقدم لها أصدق التعازي، لدينا صديقة قتل صديقها، هذا مؤلم جدا، أنا أتألم لكل ضحية مهما كانت قريبة أو بعيدة، ولكن سوف تتحسن الأمور يجب أن نبقى متحدين سويا.”