عاجل
This content is not available in your region

تكليف زعيم الاشتراكيين أنطونيو كوستا بتشكيل حكومة جديدة في البرتغال

محادثة
تكليف زعيم الاشتراكيين أنطونيو كوستا بتشكيل حكومة جديدة في البرتغال
حجم النص Aa Aa

كلف الرئيس البرتغالي أنيبال كافاكو سيلفا، زعيم الاشتراكيين أنطونيو كوستا، بالبدء في تشكيل حكومة مستقرة، وطلب توضيحات بشأن اتفاقاته مع أحزاب أقصى اليسار التي ستدعم الحكومة في البرلمان.

وطلب كافاكو توضيحا بشأن الموافقة على الميزانيات، خاصة ميزانية عام 2016 وبشأن الالتزامات بقواعد الاتحاد الأوروبي للميزانية.

وقال مكتب الرئيس في بيان إن كافاكو كلف كوستا بتشكيل حكومة مستقرة وذات مصداقية، فيما اوضحت المصادر أن الرئيس البرتغالي يريد تعهدا من زعيم الحزب الاشتراكي بأنه حكومته الاشتراكية سوف تحافظ على الالتزامات المالية التي قطعتها البرتغال نظير حصولها على حزمة مساعدات مالية من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي.

وبهذا يحل كوستا محل رئيس حكومة يمين الوسط بيدرو باسوس كويلو، الذي تمت الإطاحة به من خلال تصويت بسحب الثقة أيدته الأحزاب اليسارية في العاشر من نوفمبر الجاري بعد ستة أسابيع من الفوز بإعادة الانتخابات .

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox