تعزيزات أمنية مشددة في باريس قبيل انعقاد قمة المناخ

تعزيزات أمنية مشددة في باريس قبيل انعقاد قمة المناخ
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

التحضيرات لعقد قمة المناخ في باريس والتي تنطلق بداية الأسبوع المقبل، تسير على قدم وساق، المئات من عناصر الأمن انتشروا في “لوبورجيه” بالقرب من العاصمة

اعلان

التحضيرات لعقد قمة المناخ في باريس والتي تنطلق بداية الأسبوع المقبل، تسير على قدم وساق، المئات من عناصر الأمن انتشروا في “لوبورجيه” بالقرب من العاصمة الفرنسية، وقاموا بتفتيش جميع السيارات والمارة لتأمين حماية أمنية مشددة في المنطقة.

قمة المناخ تعقد في باريس وسط حالة من القلق الأمني تعيشها البلاد، عقب الهجمات الدامية التي شهدتها العاصمة الفرنسية في الثالث عشر من نوفمبر الجاري، وأدت إلى مقتل ما لا يقل عن مائة وتسعة وعشرين شخصا.

وزير الداخلية الفرنسي بيرنارد كازانوف قال حول هذه التجهيزات الأمنية: “بالنسبة لنشر عناصر الأمن، فبالاضافة إلى ثمانية الآف شرطي على الحدود، هناك ألفين وثمانمئة شرطي سينتشرون في موقع انعقاد قمة المناخ، وحدات متنقلة، وفرق مكافحة الشغب، ووحدات الشرطة سيكونون متأهبين على مستوى لم يسبق له مثيل”.

هذا وقد قررت الحكومة الفرنسية عدم ترخيص مسيرتين كانتا مقررتين في فرنسا في 29 تشرين الثاني/نوفمبر عشية افتتاح قمة المناخ و12 كانون الاول/ديسمبر، اثر الاعتداءات الدامية التي شهدتها باريس هذا الشهر.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: عيد الحب بمدينة الحب.. العشاق يحتفلون بعيد الفالنتاين في برج إيفل

هذه هي فرنسا.. مهاجم محطة قطارات باريس والمنقذ من أصول إفريقية، وهذه أبرز ردود الأفعال

لمعالجة تلوث الهواء.. سكان باريس يصوتون لصالح قانون يرفع رسوم وقوف السيارات ثلاثة أضعاف