لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ثلاثة قتلى في هجوم بالصواريخ على معسكر للأمم المتحدة في مالي

 محادثة
ثلاثة قتلى في هجوم بالصواريخ على معسكر للأمم المتحدة في مالي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قتل جنديان غينيان من قوة حفظ السلام ومدني يعمل مع منظمة الأمم المتحدة السبت في هجوم بالصواريخ على معسكر تابع لبعثة المنظمة الدولية في مالي بكيدال ، يأتي الهجوم على معسكر البعثة الاممية، بعد أسبوع من الهجوم الدامي على فندق راديسون بلو في العاصمة باماكو.
وفي وقت لاحق، اصدرت بعثة المنظمة الدولية في باماكو بيانا اكدت فيه هذه الحصيلة، مشيرة إلى ان 20 شخصا أصيبوا بجروح، بينهم أربعة اصاباتهم بالغة.
ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم.
وهذه ليست المرة الأولى التي تتعرض البعثة الأممية لاعتداء، وخصوصا في شمال مالي الذي ما زال غير مستقر أمنيا رغم توقيع اتفاق سلام بين الحكومة والمتمردين.
وفي 24 تشرين الأول/أكتوبر، قتل ثلاثة مدنيين وأصيب جنديان دوليان بانفجار لغمين في أنحاء تيساليت على بعد حوالى 400 كلم شمال كيدال.
وتشهد مالي اضطرابات منذ سقوط الشمال تحت سيطرة الجماعات الإسلامية المرتبطة بتنظيم القاعدة في 2012
وسيطرت جماعات إسلامية مسلحة مرتبطة بتنظيم القاعدة على صحراء مالي الشمالية في 2012 بعد انتفاضة انفصالية وبعد هزيمة الجيش امام المتمردين الطوارق الذين تحالفوا في البداية مع هذه المجموعات. ثم طردت المجموعات الجهادية من هذه المنطقة بعد التدخل العسكري الدولي في كانون الثاني/يناير 2013 بمبادرة فرنسية، والذي لا يزال مستمرا. لكن مناطق بكاملها لا تزال تخرج عن سيطرة القوات المالية والأجنبية.