لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ارتفاع معدل البطالة في فرنسا ل 10.6 بالمئة

 محادثة
ارتفاع معدل البطالة في فرنسا  ل 10.6 بالمئة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ا

ضربة جديدة لثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، عقب الإعلان عن ارتفاع معدل البطالة في فرنسا في الربع الثالث من العام الحالي.

وكالة الإحصاءات الوطنية الفرنسية أعلنت هذا الخميس أن معدل البطالة في البلاد سجل نسبة عشرة فاصل ستة بالمئة في الأشهر الثلاثة المنتهية في شهر سبتمبر أيلول الماضي، أي ما يعادل 2.9 مليون عاطل عن العمل، مقابل عشرة فاصل ثلاثة في الربع الثاني من العام ذاته.

كما سجل معدل البطالة في منطقة اليورو عشرة فاصل سبعة بالمئة في شهر أكتوبر تشرين الأول الماضي، وهو أدنى مستوى له منذ العام 2012، مقارنة بعشرة فاصل ثمانية في شهر سبتمبر أيلول الماضي.

وساهمت نسبة الاستغناء عن العمال المتنامية وإلغاء العقود في ارتفاع معدل البطالة منذ شهر أيلول من العام 2013 ما يعتبر انتكاسة جديدة لمحاولات الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند خفض البطالة على نحو مستدام من خلال قوانين جديدة مشجعة للتوظيف وتعديلات في سوق العمل.

هولاند سبق وصرح أنه لن ينافس على فترة رئاسية ثانية في انتخابات العام 2017 في حال فشله في خفض معدل البطالة بشكل ملموس.