Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

جون كيري يزور اليونان ويُثني على جهود الحكومة الإصلاحية

جون كيري يزور اليونان ويُثني على جهود الحكومة الإصلاحية
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

كاتب الدولة الأمريكي للشؤون الخارجية جون كيري يزور العاصمة اليونانية أثينا في جولة إقليمية تشمل كلا من قبرص وصربيا وكوسوفو موجها التحية لجهود السلطات اليونانية من أجل التعافي من الأزمة الاقتصادية.

اعلان

كاتب الدولة الأمريكي للشؤون الخارجية جون كيري يزور العاصمة اليونانية أثينا في جولة إقليمية تشمل كلا من قبرص وصربيا وكوسوفو موجها التحية لجهود السلطات اليونانية من أجل التعافي من الأزمة الاقتصادية التي عبَّر عن رغبة واشنطن في مساعدة حكومة آليكسيس تسيبراس على تجاوزها ومقدرا جهود التعاطي مع أزمة اللاجئين.

وقال جون كيرري في تصريح صحفي:

“لا نستطيع الاكتفاء بحل مسألة اللاجئين بل وبكل صراحة يجب بذل أقصى ما يمكن لتشجيع إحلال الرخاء والاستقرار لهذه المنطقة والتمكن من توفير المزيد من الأمن للمواطنين في هذا البلد وفي البلدان الأخرى. سنفعل كل ما في حوزتنا من قدرة لدفع الأمور بهذا الاتجاه خلال الأسابيع المقبلة”.

كيري عبَّر لتسيبراس ووزير الخارجية اليونان كوتْزْياسْ عن قناعته بأن اليونان لن تتراجع عن إصلاحاتها وأنها ستُثمر بالتعافي الاقتصادي الذي تريد واشنطن المساهمة فيه بإقناع المؤسسات الأمريكية بالاستثمار في اليونان.

كما وعد بمساعدة بأربعة وعشرين مليون دولار لتيسير التعاطي مع سيل اللاجئين في هذا البلد.

مراسل يورونيوز من العاصمة أثينا سْتاماسيس جْيانيسيسْ يقول:

“زيارة كيري تطرأ في فترة بحثِ اليونان عن سُبُل التعاطي مع التدفق المتزايد وغير المسبوق للمهاجرين ومع مشاكلها الاقتصادية على حد سواء. في الحالتين، مجرد وجود كاتب الدولة الامريكي في أثينا بإمكانه خدمة رئيس الوزراء آليكسيس تسيبراس في مساوماته السياسية مع نُظرائه الأوروبيين، على الأقل من الناحية الرمزية”.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بعد يوم من قرار القاضية.. السلطات اليونانية تطلق سراح 9 مصريين اتُهموا بحادث غرق قارب مهاجرين

من أثينا إلى بيروت.. عمال خرجوا في مسيرات في عيدهم فصدحت حناجرهم للقضية الفلسطينية

شاهد: تسليم شعلة دورة الألعاب الأولمبية رسميا إلى فرنسا