نداء الشعوب الأصلية لإنقاذ كوكب الأرض

نداء الشعوب الأصلية لإنقاذ كوكب الأرض
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

هكذا اختار بعض من ممثلي الشعوب الأصلية إسماع صوتهم في العاصمة الفرنسية باريس حيث يتواصل المؤتمر العالمي للمناخ، سفينة تحسيسية عبر نهر السين أرادها

اعلان

هكذا اختار بعض من ممثلي الشعوب الأصلية إسماع صوتهم في العاصمة الفرنسية باريس حيث يتواصل المؤتمر العالمي للمناخ، سفينة تحسيسية عبر نهر السين أرادها هؤلاء منبرا للتعبير عن انشغالاتهم البيئية ومدى تأثرهم بالتغيرات المناخية.

الموعد شهد توقيع اتفاق رمزي لحماية الكوكب على طريقة القدماء، كانديدو زعيم قبيلة إيمبيرا في بانماما يقول:“ها نحن على متن هذه السفينة نوقع اتفاقا بين جل الشعوب الأصلية، نريد حماية الطبيعة الأم وإنقاذ الأرض.”

تواصل في الرؤى تبين من خلال حضور الجيل الثالث من هذه الشعوب والتي تملك نفس الانشغال بالمناخ، تايميورا من جزر هاواي تقول:“أنا أحمل على عاتقي الجيل القادم، إنّهم يتطلعون من أجل التغيير، السؤال هو متى سنكون مستعدين؟ متى سنكون في استعداد لإحداث التغييرات؟ لم يبق الوقت، وقت التغيير هو اليوم.”

التغييرات المناخية أثّرت بشكل محسوس على نمط عيش الشعوب الأصلية في مختلف بقاع العالم، الاحتباس الحراري أدى ببعضها إلى التخلي عن أوطانها الأصلية والبحث عن مستقر جديد، موعد باريس تراه هذه الشعوب كآخر فرصة لإنقاذ الأرض من تداعيات الاحتباس الحراري والتلوث البيئي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إسرائيليون يحتجون ضد إعفاء أبناء اليهود المتدينين المتشددين من التجنيد

شاهد: بعد إغلاقة ستة أيام.. إعادة فتح "برج إيفل" أمام الزوار

شاهد: خراطيم مياه وضرب واعتقال في مظاهرة عائلات الرهائن بتل أبيب.. والشرطة الإسرائيلية تحقق