Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

مؤتمر المناخ ينجح بالاتفاق على مسودة مشروع لمكافحة الاحتباس الحراري

مؤتمر المناخ ينجح بالاتفاق على مسودة مشروع لمكافحة الاحتباس الحراري
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تقدم مؤتمر المناخ في لابورجيه شمال باريس السبت الى مرحلة مهمة بعد تبني مسودة مشروع اتفاق عالمي لمكافحة الاحتباس الحراري، تقدم يبعث على التفاؤل على

اعلان

تقدم مؤتمر المناخ في لابورجيه شمال باريس السبت الى مرحلة مهمة بعد تبني مسودة مشروع اتفاق عالمي لمكافحة الاحتباس الحراري، تقدم يبعث على التفاؤل على الرغم من ان المسودة تركت المئات من النقاط الخلافية للوزراء لدراستها الاثنين المقبل سعيا لتحويله الى اتفاق ملزم.

رئيس المؤتمر وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس:

“اؤمن ان هذه المسودة تعني تقدما، لكني اعتقد ان كل واحد يدرك اننا بحاجة الى الذهاب اعمق ونحتاج الى تأكيد اشياء قبل الجمعة، نحن لا نتحدث فقط عن البيئة او عن المناخ، نحن نتحدث عن الحياة، نحن نتحدث عن الحياة”.

ووضمن مشاركته في مؤتمر المناخ حل الممثل الاميركي وحاكم ولاية كاليفورنيا السابق ارنولد شوارزينجير ضيفا على الجمعية الوطنية الفرنسية السبت ودعا الى جعل مستقبل العالم اكثر اخضرارا.

“هذا هو العالم الحقيقي هذا ليس فيلما عالميا يعكس العالم الذي جئت منه، ليس هناك مؤثرات بصرية، ولا خاصة، ولا سيناريو مكتوب يمكننا تغيير النهاية فيه الى نهاية افضل او مثل ذلك، هذا هو العالم الحقيقي هذا هو الوقت للشروع والانخراط في الطرق الذكية، هذا وقت الثورة الجديدة، ثورة الطاقة النظيفة”.
وتسمح مسودة المشروع بالحد من انبعاث غازات الدفيئة وارتفاع درجات حرارة سطح الارض والمحيطات لدرجتين.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مخاوف من ارتفاع منسوب مياه المحيطات نهاية القرن

مناجم الفحم البني: تناقضات النموذج البيئي الألماني

السبل الكفيلة لنجاح مؤتمر باريس للمناخ