عاجل

فولكسفاغن: الغش هو نتيجة سلسلة من الاخطاء

 محادثة
فولكسفاغن: الغش هو نتيجة سلسلة من الاخطاء
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مجموعة فولكسفاغن ستتخذ تدابير جديدة لدعم مراقبة تطوير برامج
المحركات وذلك بهدف تجنب اي تلاعب جديد محتمل بنسبة التلوث. كما ستغير الهيكلية الادارية لجميع الاقسام مع بداية 2017. هذا ما اعلنه
مديرها التنفيذي ماتياس مولر في مؤتمر صحفي، حيث اضاف: “مع خطورة الوضع الحالي، المجموعة لن تنهار. وبدلاً من ذلك لدينا مهمة واضحة، سنخلق فولكسفاغن جديدة واقوى وافضل”.

رئيس مجلس ادارة المجموعة هانز ديتير بوتش اعترف ان الاجهزة المزورة لنسبة الانبعاثات ليست خطأ منفرداً وانما هي نتيجة سلسلة من الاخطاء لم يتم خرقها، وصرح “لا اقول إن كل هؤلاء الاشخاص مشتبه بهم، ما اعنيه هو ان حواسبهم وبطاقات هواتفهم وكل ما ينقل البيانات، جميعها تتضمن معلومات قد تكون هامة. ما زلنا نعتقد ان عدداً قليلاً من الموظفين ضالعون بهذا التلاعب”.

فولكسفاغن كانت قد اوقفت عمل بعض الموظفين، كما قدم رئيسها مارتن وينتركورن استقالته بعد شيوع الفضيحة مؤكداً انه لم يكن على علم بالغش.

ومن جهة ثانية ، اكد المسؤولون ان المجموعة على علاقة دائمة مع السلطات الاميركية لحمياة البيئة دون ان يشيروا الى الحلول التي سيتبعونها لتصحيح التلاعب.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox