عاجل
This content is not available in your region

بغداد لانسحاب القوات التركية وانقرة لاعادة تنظيمها

محادثة
بغداد لانسحاب القوات التركية وانقرة لاعادة تنظيمها
حجم النص Aa Aa

بعد زيارة فيردون سينيرليوغلو الموفد الشخصي لرئيس الوزراء التركي احمد داوود اوغلو وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي. ذكر مكتب رئيس الوزراء انه خلال محادثات مع مسؤولين عراقيين قررت انقرة اعادة تنظيم قواتها في معسكر بعشيقة قرب الموصل شمال العراق.

من جهته دعا المرجع الشيعي آية الله علي السيستاني السياسيين العراقيين بتوحيد موقفهم بما يخدم مصلحة العراق. وعلى لسان ممثله الشخصي احمد الصافي الذي اقام خطبة الجمعة في كرباء، شجب السيستاني دخول القوات التركية دون موافقة الحكومة المركزية في بغداد وطالب باحترام سيادة العراق وتطبيق القوانين الدولية.

هذا وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد طالب وزارة خارجيته بتقديم شكوى لمجلس الامن تتضمن طلباً الى تركيا بسحب قواتها فوراً من شمال الموصل. اما الرئيس التركي رجب طيب اردوغان فيرفض هذا الانسحاب، وقد قال في مؤتمر صحفي إن القوات الموجودة في العراق ليست قوات قتالية وانها ارسلت لحماية الجنود الذين يقومون بتدريب القوات العراقية والكردية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox