عاجل

التصدي لتنظيم "الدولة الإسلامية" على رأس مباحثات كارتر في بغداد

 محادثة
التصدي لتنظيم "الدولة الإسلامية" على رأس مباحثات كارتر في بغداد
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

خلال زيارة سريعة إلى بغداد، التقى وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر الأربعاء رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ووزير الدفاع خالد العبيدي لمناقشة التقدم في الحرب على تنظيم مايسمى بـ “الدولة الإسلامية”.

كارتر عبر عن رغبته مناقشةَ عرض أميركي مع المسؤولين العراقيين يقضي بنشر مستشارين و تقديم طائرات أميركية لمساعدة القوات العراقية في استعادة الرمادي من التنظيم المتشدد.

استحواذ التنظيم على الرمادي عاصمة الأنبار في أيار/ مايو شكل انتكاسة كبيرة في الحرب على التنظيم الذي يسيطر على مساحات شاسعة من العراق وسوريا.

التحالف الدولي نفذ الثلاثاء إحدى عشرة ضربة جوية في العراق، استهدفت خمس معاقل الجهاديين في منطقة الرمادي حيث تنفذ قوات عراقية عملية لاستعادة المنطقة.

في الوقت الراهن تفرض القوات العراقية طوقاً على مدينة الرمادي من جميع الجهات، وتمكنت من استعادة عدد من الأحياء غرب وجنوب المدينة.

دلائل متزايدة تشير إلى رغبة الإدارة الأميركية بتصعيد حربها ضد التنظيم. آشتون كارتر دعا الثلاثاء أنقرة إلى لعب دور أكثر فاعلية في هذا المجال، خلال زيارة قام بها لقاعدة أنجرليك العسكرية في جنوب تركيا.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox