عاجل

فلاديمير بوتين يقول بشأن أزمة بلاده مع تركيا إن الكرة في ملعب أنقرة

 محادثة
فلاديمير بوتين يقول بشأن أزمة بلاده مع تركيا إن الكرة في ملعب أنقرة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعقد في العاصمة موسكو ندوته الصحفية الموسعة أمام قرابة ألف وأربعمائة صحفي من مختلف بقاع العالم في تقليد ابتدأه عام 2001م.

بوتين تعرض للقضايا الداخلية الروسية وللملفات الدولية والإقليمية الساخنة. وقال بشأن العلاقات المتوترة مع تركيا بسبب أزمة إسقاط الطائرة الروسية إن الكرة في ملعب أنقرة:

“إذا كان ما جرى حادثا تراجيديا، ومثلما سمعنا في وقت لاحق لم يكونوا يعلمون أنها طائرة روسية، ما الذي كان يجب فعله إذن؟ لقد مات طيارنا …هنا تأخذ الهاتف وتشرح الأمر بنفسك. بدلا من ذلك، ذهبوا إلى بروكسيل وطلبوا أن يحموهم…نحن لم نلمسكم حتى…”.

بوتين مستمر في هذه الندوة التي تستغرق عادة حوالي أربع ساعات يجيب خلالها على أسئلة الصحفيين.
خلال العام ألفين وثمانية، دامت الندوة الصحفية أربع ساعات وأربعين دقيقة وأجاب خلالها بوتين على مائة وستة سؤال. الندوة الجارية الآن، تأتي في ظروف إقليمية ودولية أكثر توترا بسبب النزاع في سوريا وفي العراق، فضلا عن الأزمة في أوكرانيا المرشحة للتعقد خلال الأسابيع المقبلة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox