عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

غرق مركب للمهاجرين عرض المياه الليبية يخلف مقتل شخصين

محادثة
euronews_icons_loading
غرق مركب للمهاجرين عرض المياه الليبية يخلف مقتل شخصين
حجم النص Aa Aa

غرق مركب محمل بالمهاجرين غير الشرعيين عرض المياه الليبية أدى الإثنين إلى وفاة شخصين وفقدان عشرة آخرين حسب ما أكذدته الإثنين مصالح خفر السواحل الليبية التي قالت إنّها تمكّنت من انقاذ مائة وثمانية مهاجرين معضمهم أفارقة.

وبعد إنقاذهم نقل المهاجرون إلى قاعدة طرابلس البحرية حيث تم التكفل بهم قبل أن يتم وضعهم في مركز إيواء خاص تحت عناية جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

ومقابل معاناة هؤلاء في سعيهم نحو بلوغ إلدورادو القارة العجوز الأمر لا يختلف كثيرا لمن بلغوا الهدف، في ألمانيا بالتحديد حيث وصل عدد كبير من اللاجئين السلطات تقوم بترحيل من تم رفض طلبات لجوئهم.

ستيفان كروغ، رئيس مصلحة اللاجئين في حكومة إقليم فرانكونيا العليا، يقول :“الناس على علم بأنّه إجراء دستوري، إنّه إجراء سريع التنفيذ في انتظارهم وبالطبع فإنّ ذلك يعتبر مصدر قلق لهم، ومن الجهة الأخرى عندما يستوفون كل الشروط المطلوبة في المراكز نتعامل مع بعضنا البعض بكل عقلانية، وبالنظر إلى الوضع فإنّ الأجواء جيدة جدا.”

ألمانيا شدّدت شروط اللجوء بحيث أقصت طالبي اللجوء القادمين من دول البلقان لاعتبارهم مهاجرين لأسباب اقتصادية خلفا للفارين من الحروب والدمار على غرار الوافدين من سوريا العراق وأفغانستان.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox