Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

القوات العراقية تحرر مركز مدينة الرمادي

القوات العراقية تحرر مركز مدينة الرمادي
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

القوات العراقية تستعيد السيطرة على مركز مدينة الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار التي دخلتها الثلاثاء بعد حصار استغرق أسابيع، مدينة الرمادي الواقعة على

اعلان

القوات العراقية تستعيد السيطرة على مركز مدينة الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار التي دخلتها الثلاثاء بعد حصار استغرق أسابيع، مدينة الرمادي الواقعة على بعد حوالي مائة كيلومتر غربي العاصمة بغداد كانت قد سقط تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في مايو/أيار الماضي.

جهاز مكافحة الإرهاب المشكل من قوات النخبة في الجيش العراقي بمساعدة الغارات الجوية لقوات التحالف الدولي شن فجر الثلاثاء عملية واسعة النطاق على جبهات عدة للإفتكاك بوسط المدينة.

التقارير الإعلامية تحدّثت عن فوز كاسح للجيش العراقي الذي قامت عناصره بتمشيط مختلف أرجاء المدينة وضمان الأمن للآلاف من المدنيين الذين لا زالوا متواجدين في مختلف الأحياء. المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان أكّد أنّ عملية تطهير المدينة بشكل كامل سيستغرق اثنتين وسبعين ساعة. وفي سياق متصل أوضح ستيف وارن الناطق الرسمي باسم قوات التحالف الدولي أنّ الحكومة العراقية وافقت على نشر قوات أمريكية خاصة لقطع طرق الإمداد لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية بين سوريا والعراق.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: عيد الأضحى في العراق.. شعائر دينية وألم يدمي القلب على غزة

حريق هائل يدمر مصفاة نفط في أربيل والخسائر تُقدّر بملايين الدولارات

شاهد: لا يزال مستمراً.. اندلاع حريق هائل في أحد مصافي أربيل شمال العراق