عاجل
This content is not available in your region

مقتل سيدة وجرح أخرى في انفجار في مطار اسطنبول

محادثة
euronews_icons_loading
مقتل سيدة وجرح أخرى في انفجار في مطار اسطنبول
حجم النص Aa Aa

مقتل سيدة وجرح أخرى في انفجار لم يعرف سببه ليل الثلاثاء-الأربعاء في مطار صبيحة غوكتشين في الشطر الآسيوي من مدينة اسطنبول التركية. وكالات الأنباء أكدت مقتل عاملة الصيانة زهراء ياماتش متأثرة بجروح اصيبت بها في الانفجار الذي وقع في مدرج ثاني مطار في اسطنبول. وأضافت أن زميلة لها اصيبت بجروح في يدها ونقلت إلى المستشفى. شركة الطيران بيغاسوس ايرلاينز أشارت إلى وقوع انفجار لم تعرف أسبابه عند الساعة الثانية وخمس دقائق من صباح الأربعاء في مكان توقف الطائرات وأنّ السيدتين كانتا في طائرة تابعة للشركة قرب مكان الانفجار عندما اصيبتا.

التحقيقات الأولية أظهرت تضرر ثلاث طائرات أخرى كانت على مسافة مائتي متر من مكان وقوع الانفجار، فيما نقل موقع اخباري تركي عن مصدر أمني أن الحادث قد يكون ناجما عن قصف بالهاون. وفور وقوع الانفجار فرضت الشرطة طوقا أمنيا على جميع مداخل المطار، وقامت بتفتيش السيارات في محيطه، بينما لوحظت مروحية تابعة للشرطة فوق المنطقة، كما ارسلت فرق الاطفاء والحماية المدنية إلى مكان الحادث.

مطار صبيحة غوكتشين يحمل اسم أول سيدة تولت قيادة طائرة في تركيا، ويؤمن رحلات داخلية ودولية. وهو ثاني مطار في اسطنبول بعد مطار أتاتورك الذي يقع في الشطر الأوربي من المدينة. إدارة المطار أكدت أنها تعمل بشكل وثيق مع الحكومة التركية ومع جميع نظرائها للمساعدة في التحقيق وهي تنتظر تقريرهم الرسمي.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox