Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

أستراليا: جهود حثيثة لإحتواء الحرائق التي تضرب جنوب شرق البلاد

أستراليا: جهود حثيثة لإحتواء الحرائق التي تضرب جنوب شرق البلاد
Copyright 
بقلم:  Adel Dellal
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

جهود رجال الاطفاء في أستراليا تتواصل لاحتواء حرائق الأحراش التي خرجت عن نطاق السيطرة ودمرت عشرات المنازل في واحدة من أبرز المناطق السياحية في البلاد

اعلان

جهود رجال الاطفاء في أستراليا تتواصل لاحتواء حرائق الأحراش التي خرجت عن نطاق السيطرة ودمرت عشرات المنازل في واحدة من أبرز المناطق السياحية في البلاد. خدمات الطواريء حذرت من الأوضاع الخطيرة على خلفية امتداد الحريق أو حدوث المزيد من الحرائق خلال الأيام الأخيرة من هذه السنة والسنة المقبلة. مسؤولو الطواريء في ولاية فكتوريا أكدوا أنّ الأمطار التي هطلت خلال الليل ساعدت في إبطاء تقدم الحرائق التي دمرت حوالي ستين منزلا يوم الجمعة على طول طريق المحيط الكبير وأجبرت السكان على التخلي عن الاحتفالات بالسنة الجديدة للنجاة بحياتهم. أحد المواطنين قال: “كنت في طريقي إلى البيت مع عائلتي عندما شاهدنا سحابة دخان كثيفة على الطريق. كانت تبدو قريبة من المنزل وبمجرد وصولنا، أسرعت لفتح الباب الخلفي. ببساطة ما شاهدته كان يشبه نهاية العالم“، قال هذا السيد.

وعلى الرغم من إلغاء أمر باخلاء بلدة لورني السياحية الشعبية قال مسؤولون إن السيطرة عن الحرائق مازالت غير واردة، كما أنّ الطقس يعرقل عملية الإغاثة من خلال منع إقلاع طائرات تقوم برش مياه لمنع تقدم الحرائق. السلطات الأسترالية سبق وأن حذرت من أن خطر الحرائق في كل من المنطقة، وعبر الولاية سيظل مرتفعا خلال يناير-كانون الثاني في ذروة فصل الصيف في نصف الكرة الجنوبي. واستمرت حركة المرور معطلة في المنطقة هذا السبت وظلت أجزاء من طريق المحيط الكبير مغلقة. وقال مسؤولو الطواريء إن فرقا ستذهب إلى هناك لتقييم الأضرار.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ملثم يرسم مثلثين باللون الأحمر على مبنى القنصلية الأمريكية في سيدني ورئيس الوزراء يندد بالتخريب

الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 6 من جنود الاحتياط في حرائق غابات أشعلتها صواريخ حزب الله في الشمال

فيديو: رجال الإطفاء يكافحون من أجل السيطرة على حريق في غابة في كاليفورنيا