Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الصين تبيح لمواطنيها إنجاب طفليْن ابتداءً من بداية العام 2016م

الصين تبيح لمواطنيها إنجاب طفليْن ابتداءً من بداية العام 2016م
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

برلمان الصين يصادق على قانون يُحدث القطيعة مع "سياسة الطفل الوحيد" التي لم تكن تسمح منذ بداية تطبيقها نهاية سبعينيات القرن الماضي إلى غاية اليوم بإنجاب أكثر من طفل في العائلة الواحدة.

اعلان

برلمان الصين يصادق على قانون يُحدث القطيعة مع “سياسة الطفل الوحيد” التي لم تكن تسمح منذ بداية تطبيقها نهاية سبعينيات القرن الماضي إلى غاية اليوم بإنجاب أكثر من طفل في العائلة الواحدة.
وبمقتضى القانون الجديد الذي شُرِع في التحضير له منذ العام ألفين وثلاثة عشر والذي يدخل حيز التنفيذ في الفاتح من يناير المقبل، أصبح ممكنا للمواطن الصيني أن يُنجِب طفليْن.

المجتمع الصيني بدأ يُصاب بالشيخوخة، مما يُعقِّد إدارة شؤونه الاجتماعية وتمويلَها، بما فيها الضمان الاجتماعي والمعاشات التقاعد وسوق العمل، وهو ما دفع بِبِيجِين إلى سن القانون الجديد الذي يبيح إنجاب طفلين بدلا من طفل وحيد حتى لا يتأثر النمو الاقتصادي القومي بغلبة ذوي الأعمار المتقدمة على بنية المجتمع.

في اليوم ذاته الذي أُقر فيه قانون الإنجاب الجديد، صَوَّتَ نوابُ البرلمان الصيني لقانونٍ آخر لمكافحة العنف المتفشي داخل الأسرة، بما فيه العنف الذي يعصف بالأُسَر المتكوِّنة من أشخاص لا تربطهم بالضرورة علاقات قرابة بل الظروف جعلتْهُم يعيشون مع بعض تحت سقف واحد.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مناورات بحرية مشتركة بين الصين وروسيا بعد أيام من قمة الناتو

شاهد: وصول سفينتين حربيتين روسيتين إلى شواطئ مدينة تشانجيانغ جنوب الصين

نائب أمين عام الناتو ليورونيوز: من المهم إنهاء الحرب في غزة والصين تمثل تحديًا خطيرًا لأوروبا