المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أمطار وفيضانات تجتاح بريطانيا وتتسبب في إجلاء مئات السكان

Access to the comments محادثة
بقلم:  Kawtar Wakil
أمطار وفيضانات تجتاح بريطانيا وتتسبب في إجلاء مئات السكان

الأمطار الغزيرة تسببت في حدوث فيضانات في لانكشير في شمال غرب انجلترا ويوركشير في الشمال الشرقي والتي كانت من أكثر المناطق تضررا يوم السبت.

السلطات المحلية أجلت مئات المواطنين من منازلهم في مقاطعة لانكشير مع تحذيرات صارمة من مكتب الأرصاد الإنجليزي باللون الأحمر تمنع السكان من التواجد في تلك المناطق خلال الساعات المقبلة.

الكولونيل هاميش كورماك في مقاطعة لانكشير:“نحن لم نصل بعد إلى النقطة التي سنعرف من خلالها هل سيسوء الوضع. لا تزال مستويات المياه ترتفع لذلك فهي مسألة انتظار وترقب، نحن نستمر في التخطيط لحالة أسوأ.”

ونصب رجال الإطفاء والجنود وبعض السكان حواجز لحجب الفيضانات من أجل حماية قرية ريبشيستر، فيما أصدرت وكالة البيئة تحذيرات من الفيضانات تتعلق بعدد من الأنهار في شمال غرب البلاد.

إيريك بروتيرتون من سكان ريبشيستر:“لقد قمنا ببناء اثنين أو ثلاثة جدران مؤقتة لكنها أغرقت كذلك، لذلك نحن الآن على السطح مع الجيران والعائلة من بلاكبيرن ولندن، ماذا يمكننا أن نفعل؟ علينا القيام بما نستطيعه.”

السلطات البريطانية أعلنت أنها ستنشر فرق تابعة لها على مدار اليوم لتعزيز الحواجز الواقية من الفيضانات وإعداد الحواجز المؤقتة وإزالة العقبات ومراقبة مستويات المياه وإصدار التحذيرات لمواجهة السيول و الفيضانات المرتقبة.