لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ارتفاع حصيلة ضحايا سوء الأحوال الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية

 محادثة
ارتفاع حصيلة ضحايا سوء الأحوال الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نهاية أسبوع كارثية عرفتها دالاس عاصمة ولاية تكساس وكذا غارلاند بالولايات المتحدة الأمريكية حيث هلك تسعة عشر شخصا على الأقل بسبب أعاصير قوية رافقتها رياح عاتية بلغت سرعتها في بعض الأماكن ثلاثمائة وعشرين كيلومترا في الساعة.

وضعية مزرية تعرفها المناطق الجنوبية والوسطى من البلاد منذ الأيام الأخيرة لترتفع على إثرها حصيلة الضحايا إلى ثلاثة وأربعين شخصا.

الحصيلة ليست نهائية بحكم أنّ عمليات البحث لا تزال مستمرة حسب مصالح الإغاثة المدنية التي أوضحت أنّ المنطقة التي تأثّرت بالأعاصير في دالاس وبلدة غارلاند تمتدّ على مساحة خمسة كيلومترات مربّعة ملحقة الأضرار بحوالي ستمائة منزل.

نشوب أعاصير بهذه القوة في منطقة حضرية أمر نادر حسب خبراء الأرصاد الجوية الذين أكّدوا أنّ الظاهرة عادة ما تحدث في فصلي الربيع والصيف في وسط البلد.

تنبؤات الأرصاد الجوية تشير إلى إمكانية أن تعرف المناطق الوسطى عاصفة ثلجية قوية في الأيام المقبلة فيما تترقب ذات المصالح إمكانية واردة لتعرض المناطق الممتدة بين تيكساس وإيلنويس إلى فيضانات خطيرة.