Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

ارتفاع حصيلة ضحايا سوء الأحوال الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية

ارتفاع حصيلة ضحايا سوء الأحوال الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

نهاية أسبوع كارثية عرفتها دالاس عاصمة ولاية تكساس وكذا غارلاند بالولايات المتحدة الأمريكية حيث هلك تسعة عشر شخصا على الأقل بسبب أعاصير قوية رافقتها

اعلان

نهاية أسبوع كارثية عرفتها دالاس عاصمة ولاية تكساس وكذا غارلاند بالولايات المتحدة الأمريكية حيث هلك تسعة عشر شخصا على الأقل بسبب أعاصير قوية رافقتها رياح عاتية بلغت سرعتها في بعض الأماكن ثلاثمائة وعشرين كيلومترا في الساعة.

وضعية مزرية تعرفها المناطق الجنوبية والوسطى من البلاد منذ الأيام الأخيرة لترتفع على إثرها حصيلة الضحايا إلى ثلاثة وأربعين شخصا.

الحصيلة ليست نهائية بحكم أنّ عمليات البحث لا تزال مستمرة حسب مصالح الإغاثة المدنية التي أوضحت أنّ المنطقة التي تأثّرت بالأعاصير في دالاس وبلدة غارلاند تمتدّ على مساحة خمسة كيلومترات مربّعة ملحقة الأضرار بحوالي ستمائة منزل.

نشوب أعاصير بهذه القوة في منطقة حضرية أمر نادر حسب خبراء الأرصاد الجوية الذين أكّدوا أنّ الظاهرة عادة ما تحدث في فصلي الربيع والصيف في وسط البلد.

تنبؤات الأرصاد الجوية تشير إلى إمكانية أن تعرف المناطق الوسطى عاصفة ثلجية قوية في الأيام المقبلة فيما تترقب ذات المصالح إمكانية واردة لتعرض المناطق الممتدة بين تيكساس وإيلنويس إلى فيضانات خطيرة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بلينكن: إيران تقترب من تطوير إنتاج مواد انشطارية للأسلحة النووية

الأمريكيون يحذرون من "السيناريو المرعب": بوتين سيُزوّد الحوثيين بالأسلحة

المرشح الرّئاسي للحزب الجمهوري ترامب يدعو إلى الوحدة ويقدّم أجندة شعبوية متطرّفة