لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

منظمة الصحة العالمية تعلن انتهاء وباء ايبولا في غينيا

 محادثة
منظمة الصحة العالمية تعلن انتهاء وباء ايبولا في غينيا
حجم النص Aa Aa

بعد عامين على تسجيل اول اصابة في غرب افريقيا، منظمة الصحة العالمية تعلن غينيا بلدا خاليا من وباء ايبولا. المنظمة أكدت أن المدة القصوى لحضانة الفيروس والمقدرة باثنين واربعين يوما قد انقضت بدون تسجيل اصابة جديدة ومنذ ثاني اختبار سلبي لمريض شفي منه.

بروس ايروالد من منظمة الصحة العالمية:
“إنه انجاز مهم، لكنه لا يمثل نهاية ايبولا في غرب افريقيا. لانه من خلال ما تعلمناه ورغم نجاحنا في وقف طرقه المعتادة لانتقال، بيد أننا نرى حالات فردية حالة أو اثنتين أو ثلاثة. في عشرة مواقف سابقة انتقل الفيروس من اشخاص عولجوا منه.”

وتركزت 99% من حالات الاصابة بايبولا في غرب افريقيا في ثلاث دول هي ليبريا وغينيا وسيراليون، واعلنت الاخيرة تخلصها من الفيروس في السابع من ايلول/سبتمبر الماضي.
وتعد الطفلة نوبيا التي ولدت مصابة بالفيروس الذي قضى على امها بعد وضعها أخر حالات الاصابة في غينيا.

والد الطفلة نوبيا:
“أشعر بسعادة جمة، فمنذ ولادتها لم يتسن لي رؤيتها. أشكر الله الذي وفر لها هؤلاء الاطباء الذين اعتنوا بها حتى الشفاء. اشعر بالسعادة. سكان غينيا يشعرون بالسعادة.”

وتقول منظمة الصحة العالمية إن الوباء أسفر عن وفاة أكثر من 11 ألف شخص من اصل 29 الف مصاب.