Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

راخوي يقول إنه يسعى لتشكيل ائتلاف حكومي واسع

راخوي يقول إنه يسعى لتشكيل ائتلاف حكومي واسع
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قال رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي إنه سيمضي قدما في المفاوضات من أجل محاولة تشكيل ائتلاف حكومي واسع، مؤكدا ان الخيار الامثل لاسبانيا هو وجود

اعلان

قال رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي إنه سيمضي قدما في المفاوضات من أجل محاولة تشكيل ائتلاف حكومي واسع، مؤكدا ان الخيار الامثل لاسبانيا هو وجود مجلس نواب تسيطر عليه اغلبية يمكن أن تمرر بسهولة التشريعات المهمة.

رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي:
“حكومة تمثل طيفا واسعا، حيث يمكننا التوافق. نعم يمكننا التوافق على القضايا الاساسية وهو ما سيخلق حالة من الثقة. حالة من الثقة هنا وفي الخارج عند المستثمرين وبالاسواق، حالة من الثقة بين الاسبان انفسهم، لانها ستكون حكومة اغلبية تم تشكيلها بالتراضي وبدون ان يفرض طرف نفسه على الاخر.”

حديث راخوي عن تشكيل ائتلاف حكومي واسع قد يبدو صعب التحقيق، في ظل اعلان الحزب الاشتراكي، رفضه الدخول في ائتلاف حكومي مع الحزب الشعبي المحافظ، فضلا عن موقف حزب “بوديموس” اليساري الداعم لاجراء استفتاء على استقلال كتالونيا، وهو الامر الذي يرفضه المحافظون والاشتراكيون معا.

وفاز الحزب الشعبي بـ 123 مقعدا في مجلس النواب المكون من 350 نائبا، وهو أقل من ال186 مقعدا التي حصل عليها عام 2011. كما حصلت المعارضة الاشتراكية على 90 مقعدا، يليها حزب “بوديموس” وحلفائه بـ 69 مقعدا، فيما اتى حزب “سيودادانوس” في المراكز الرابع بعد حصوله على 40 مقعدا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إسبانيا: الملك فيليبي السادس يطلب من زعيم اليمين ألبرتو نونييس فيخو تشكيل حكومة جديدة فهل ينجح؟

سانشيز يقود حكومة انتقالية في انتظار تسمية رئيس لوزراء إسبانيا

موريتانيا تصوت: الغزواني يطمح لولاية ثانية في ظل أزمات أمنية