أزمة اللاجئين تطغى على تهاني ميركل بمناسبة العام الجديد

أزمة اللاجئين تطغى على تهاني ميركل بمناسبة العام الجديد
Copyright 
بقلم:  Faiza Garah
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

لقي آلاف المهاجرين الذين وصلوا إلى صربيا ترحابا حارا من قبل ناشطي الهلال الأحمر الذين قدموا هدايا للأطفال ليتمكنوا من الاحتفال بالسنة الميلادية

اعلان

لقي آلاف المهاجرين الذين وصلوا إلى صربيا ترحابا حارا من قبل ناشطي الهلال الأحمر الذين قدموا هدايا للأطفال ليتمكنوا من الاحتفال بالسنة الميلادية الجديدة. حظ الاستمتاع بهدية لم يحصل عليه كل الأطفال الذين تنقلوا كلاجئين مع أوليائهم إلى أوروبا، التي سجلت أرقاما قياسية للاجئين خلال عام 2015.
في ألمانيا، وفي أمنياتها بمناسبة حلول السنة الجديدة، شددت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على سياسة بلدها إزاء اللاجئين، معتبرة أنهم فرصة حقيقية لبلدها، مضيفة:

“ ليس هناك مجال للشك بأن استقبالنا لهذا الكم من اللاجئين يتطلب منا المزيد من الوقت والجهد والمال…لكن ماذا عن قيمنا وعاداتنا وفهمنا للقانون، لغتنا وقواعدنا ولوائحنا، كل هذه الأشياء يقوم عليها مجتمعنا وهي متطلبات أساسية للتعايش الإيجابي والاحترام المتبادل لجميع المواطنين في بلادنا “.

ويواصل اللاجئون الهاربون من ظروف الحرب في بلدانهم بينهم السوريون والأفغان والعراقيون، التنقل إلى أوروبا بحثا عن حياة آمنة حيث أشارت آخر تقارير المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة إلى وصول عدد اللاجئين والمهاجرين الذين قدموا إلى أوروبا منذ بداية العام عبر البحر المتوسط إلى أكثر من مليون شخص.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: مئات النازحين يحاولون العودة إلى شمال قطاع غزة والجيش الإسرائيلي يمنعهم باستخدام المدفعية

شاهد: المئات يحتجون ضد إلغاء المؤتمر الفلسطيني في برلين

الأمن الغذائي هاجس السودانيين الأول بعد مرور عام على اندلاع النزاع المسلح في البلاد