عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

القوات التركية تواصل عملياتها العسكرية ضد المسلحين الأكراد

Access to the comments محادثة
euronews_icons_loading
القوات التركية تواصل عملياتها العسكرية ضد المسلحين الأكراد
حجم النص Aa Aa

منذ أكثر من أسبوعين، تواصل القوات التركية عملياتها العسكرية الواسعة في عدة مدن جنوب شرق البلاد، للقضاء على المسلحين الأكراد.

العمليات أسفرت عن مقتل حوالي مائتي مسلح كردي ومائة وخمسين مدنيا، كما تسببت في دمار كبير في المناطق المأهولة بالسكان وحولتها إلى ساحات قتال.
آلاف المدنيين اضطروا إلى مغادرة منازلهم بحثا عن ملاذ آمن، فيما فضل آخرون البقاء رغم الخطر الذي يهدد حياتهم في كل لحظة، إضافة إلى صعوبة الحصول على الغذاء والدواء بعد فرض حظر التجول.

يقول أحد التجار الأكراد:“نحن التجارنشعر بتعاسة كبيرة، فلتلبية احتياجات السكان، عرضنا حياتنا للخطر وفتحنا محلاتنا، إلى متى سيستمر هذا؟” فيما يضيف أحد المواطنين الأكراد:“نحن نفتقد إلى التيار الكهربائي وإلى الماء الصالح للشراب، الكل يعاني هنا وخاصة الأطفال، الذين لم يتمكنوا من الذهاب إلى المدارس وحرموا بالتالي من التعلم وهو ما جعلهم في حالة سيئة جدا، كل السكان يشعرون ببؤس كبير في ظل الوضع الحالي.”

في يوليو/تموز الماضي، انهارت هدنة دامت لعامين بين المسلحين الأكراد والحكومة التركية، ما أدى إلى تجدد الصراع المستمر منذ ثلاثة عقود والذي راح ضحيته أكثر من 40 ألف شخص.