لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

"كارول" و"بريدج اوف سبايز" يتصدران الترشيحات لجوائز "بافتا"

 محادثة
"كارول" و"بريدج اوف سبايز" يتصدران الترشيحات لجوائز "بافتا"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

فيلما كارول وبريدج اوف سبايز تصدرا، يوم الجمعة، الترشيحات لجوائز الاكاديمة البريطانية لفنون السينما والتلفزيون او “بافتا” لهذا العام. وقد اعلن الممثل ستيفن فراي اسماء المرشحين.

فيلم كارول رشح لتسعة جوائز من بينها افضل ممثلة افضل ممثلة مساعدة وافضل اخراج. إنه من بطولة كيت بلانشيت واخراج تود هاينس. لقد حظي باشادة النقاد منذ عرضه الاول في مهرجان كان السينمائي الدولي. إنه يتحدث عن امرأة متزوجة تقع في حب بائعة في متجر وذلك خلال خمسينيات القرن الماضي في مدينة نيويورك.

وكذلك فيلم “بريدج اوف سبايز” من اخراج ستيفن سبيلبرغ وبطولة توم هانكس، فقد نال تسعة ترشيحات. من بينها افضل اخراج وافضل فيلم مقتبس. إنه يتناول قصة محام يتفاوض لاطلاق سراح طيار اميركي
محتجز لدى الاتحاد السوفياتي.

اما فيلم العائد “ذا ريفينانت” من بطولة ليوناردو دي كابريو واخراج اليخاندرو جي اينياريتو، فقد حاز على ثمانية ترشيحات من بينها افضل فيلم وافضل ممثل وافضل اخراج.

ومن بين الافلام الاخرى التي نالت الترشيحات لجوائز “بافتا“، “ماد
ماكس: فيوري رود” الذي رشح لسبعة جوائز، وفيلم “بروكلين” المرشح لست جوائز. كما رشح “ذا مارشان” لست جوائز.

ثمانية وثلاثون فيلماً تم ترشيحهم هذا العام. اما الاعلان عن الفائزين بالجوائز فسيكون خلال حفل في14 من شباط /فبراير في لندن وذلك قبل اسبوعين على توزيع جوائز الاوسكار.