Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

الضفة الغربية المحتلة: مقتل فلسطينيَّين برصاص الجيش الإسرائيلي

الضفة الغربية المحتلة: مقتل فلسطينيَّين برصاص الجيش الإسرائيلي
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل فلسطينيين حاولا شن هجوم بالسكين على جنود إسرائيليين متواجدين عند حاجز في منطقة الأغوار الشمالية شرقي الضفة الغربية

اعلان

أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل فلسطينيين حاولا شن هجوم بالسكين على جنود إسرائيليين متواجدين عند حاجز في منطقة الأغوار الشمالية شرقي الضفة الغربية المحتلة.

وزارة الصحة الفلسطينية أوردت أن القتيلين هما علي محمد عقاب (23 عاماً) من قرية الجديدة في جنين وسعيد جودة أبو الوفا من قرية الزاوية بشمال الضفة الغربية، وأنهما قتلا عند حاجز الحمراء في منطقة الأغوار.

#صور | الشهيد علي محمد عقاب محمد “22عاماً” الذي ارتقى برصاص الاحتلال على حاجز الحمرا شمال أريحا صباح اليوم pic.twitter.com/jpNizZUVMo

— وكالة صفا (@SafaPs) 9 Janvier 2016

جثمان الشهيد سعيد أبو الوفا من قرية الزاوية قضاء جنين والذي ارتقى برفقة الشهيد علي ابو مريم على حاجز الحمرا pic.twitter.com/KfCF3KI042

— Pal.Info.Center (@PalinfoAr) 9 Janvier 2016

مصادر فلسطينية قالت إن الضحيتين كانا في مكان عملهما في الأغوار، واتهمت القوات الإسرائيلية بعدم تقديم الإسعاف لهما قبل مفارقتهما الحياة.

منذ تصاعد العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين في تشرين الأول/ أكتوبر فيما بدأ يعرف بالهبة الفلسطينية، قتل نحوُ مئة وخمسين فلسطينياً على يد القوات الإسرائيلية وأكثر من عشرين إسرائيلياً.

فجر السبت، هدم الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية منزل الشاب مهند الحلبي الذي نفذ قبل ثلاثة أشهر هجوماً بسكين في القدس الشرقية المحتلة، كما أفادت مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان.

“البيت مش أغلى من مهند”
#مهند_الحلبي#انتفاضة_القدس#سردا#رام_الله#الانتفاضة_مستمرةpic.twitter.com/mW9pHZCgM8

— الوطنية للإعلام (@Wataniaps) 9 Janvier 2016

مهند الحلبي قتل برصاص القوات الإسرائيلية بعد أن قتل جندياً وحاخاماً في مدينة القدس القديمة في 3 تشرين الأول/ أكتوبر، بحسب مصادر عسكرية وفلسطينية.

2 Israeli men killed in Jerusalem attack were Nehemia Lavi, Aharon Benet http://t.co/zS2nig36JKpic.twitter.com/CaqfipSTb5

— Republic Buzz (@republicbuzz) 4 Octobre 2015

Friends, relatives mourn Israeli Canadian Aaron Bennett, killed by a Palestinian pic.twitter.com/wdB1UkzXIO
#takeonhate

— Gerald B. (@brozlofsky) 7 Octobre 2015

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أمر في الرابع من تشرين الأول/ أكتوبر بتسريع هدم منازل من وصفهم بـ “الإرهابيين“، معتبراً أن إسرائيل “تخوض معركة حتى الموت ضد الإرهاب الفلسطيني”.

في سياق مواز، قتلت قوات الأمن الإسرائيلية الجمعة الشاب نشأت ملحم من عرب إسرائيل بعد ملاحقته لأيام بتهمة قيامه بقتل ثلاثة إسرائيليين بداية السنة الجديد في إطلاق نار بشارع ديزنغوف وسط تل أبيب.

الشرطة الإسرائيلية قالت إنها أردت ملحم قتيلاً في تبادل إطلاق نار في قريته عرعرة بحيفا. وكان الأمن قد اعتقل أفراداً من عائلته رغم تعاونهم مع التحقيق.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

حصيلة يوم دام في كاليدونيا الجديدة مع تواصل العنف بين الكاناك وأحفاد المستعمرين

دهس جنود إسرائيليين في حيفا ودهس فتاة مقدسية وتعرض جندي إسرائيلي إلى الطعن في القدس

الشرطة الأمريكية تعتقل متظاهرين مؤيدين لفلسطين في جامعة كاليفورنيا