عاجل

السلطات الفرنسية تقيم مخيما مؤقتا من الحاويات قرب مخيم الغابة في كاليه

 محادثة
السلطات الفرنسية تقيم مخيما مؤقتا من الحاويات قرب مخيم الغابة في كاليه
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نقلت السلطات الفرنسية الاثنين مئة واربعين من اللاجئين الى مخيم مؤقت داخل مخيم الغابة كما يطلق عليه بمنطقة كاليه القريبة من الحدود مع بريطانيا، واضافت السلطات ان المخيم الجديد يتسع لنحو الف وخسمئة شخص. ويصف مسؤولو المخيم المكان بالضعيف، من حيث تواضع المساكن التي اعيد تصنيعها من حاويات معدنية وصلت الى مئة وخمس وعشرين حاوية.
يقول نيكولاي بولياك مسؤول المهمات بمقاطعة كاليه:
“هذا مخيم مؤقت بعدها سينقلون الى ملاجىء في فرنسا، وهدفنا هو السماح لهم بالدخول في عملية البقاء في فرنسا والاندماج داخل المجتمع الفرنسي”. وعلى الرغم من اغلاق بريطانيا حدودها والاجراءات الصارمة والعنيفة بحق اللاجئين من قبل الشرطة الفرنسية لكنهم يرنون الى عبور النفق الموصل الى المملكة المتحدة.
ويعلق اللاجىء السوري احمد الحماد على شكل المخيم المؤقت: “البقاء هنا او الانتقال الى مخيم الكونتينر “الحاويات” هو ذات الامر بالنسبة لي، انا اريد طلب اللجوء في بريطانيا”.
ويقول آخر: “ان المخيم الجديد تسجل فيها اسماء اللاجئين ويبصمون، كما لو انهم في سجن، وليس في مخيم”.
قرار السلطات اثار غضب الجيران والقرويين المجاورين للمخيم ووصفوا انفسهم بالمنسيين ويقول احدهم:
“لقد اجبرنا على الرحيل، هذا امر غير طبيعي، الساسة لا يفعلون شيئا، لقد تم نسياننا”.
ويعيش في مخيم الغابة في كاليه نحو سبعة آلاف لاجىء، الشرطة الفرنسية عززت من حضورها في المخيم لمنع اي لاجىء من العبور الى بريطانيا.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox