لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تأكيد ميركل على ضرورة الحد من أزمة الهجرة في ظل انتقادات لاذعة

 محادثة
تأكيد ميركل على ضرورة الحد من أزمة الهجرة في ظل انتقادات لاذعة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تخفيض حدّة أزمة اللاجئين لن يتسنى سوى بالقضاء على أسبابها، هذا ما أعلنته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الإثنين بمدينة ماينز حيث شاركت في اجتماع اقتصادي، ميركل ألحّت على ضرورة إعادة النظر في التعامل مع الأزمة التي أنهكت دول القارة العجوز.

أنغيلا ميركل:“الآن فجأة إننا نواجه تحدي قدوم اللاجئين إلى أوروبا، أمر يجعلنا في موقع ضعف كما نرى، لأنّه لم يكن لدينا أي نظام وكذا التحكم الذي كنا نود أن يكون علينا تكثيف الجهود لمكافحة الأسباب التي تكمن وراء فرار هؤلاء الناس وبعد ذلك سوف نكون قادرين على تخفيض ملحوظ في عدد اللاجئين وهو ما نرغب في تحقيقه هذه السنة.”

تصريحات تأتي في وقت تواجه فيه المستشارة الألمانية انتقادات لاذعة على خلفية أحداث العنف والإعتداءات الجنسية التي تسبب فيها مهاجرون في كولونيا ليلة رأس السنة.

وفي سياق متصل أفادت مصادر إعلامية أنّ السلطات الألمانية شدّدت إجراءات عبور المهاجرين وطالبي اللجوء عند حدودها مع النمسا وذلك برفض الدخول لأعداد متزايدة، أغلب هؤلاء هم أفغان ومن شمال أفريقيا يريدون عبور ألمانيا للتوجه نحو الدنمارك والسويد.

.