إيران تطلق سراح البحارة الأمريكيين

إيران تطلق سراح البحارة الأمريكيين
بقلم:  Kawtar Wakil
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

الحرس الثوري الإيراني أطلق هذا الأربعاء سراح البحارة الأمريكيين العشرة الذين احتجزهم القوات البحرية عقب دخول مياه إيران الإقليمية في الخليج

اعلان

الحرس الثوري الإيراني أطلق هذا الأربعاء سراح البحارة الأمريكيين العشرة الذين احتجزهم القوات البحرية عقب دخول مياه إيران الإقليمية في الخليج.

واحتجزت إيران الزورقين وعلى متنهما 10 بحارة أميركيين، تسعة رجال وامرأة واحدة، بعد دخولهم المياه الإقليمية قرب جزيرة فارسي. الإفراج عن البحارة جاء بعد فترة قصيرة من تصريح طهران بأن الولايات المتحدة الأمريكية اعتذرت عن الحادث، الذي أظهرت التحقيقات أنه لم يكن عن قصد.

السلطات الأمريكية أعلنت أن البحارة كانوا في مهمة تدريب في الخليج، عندما واجه أحد القاربين مشكلة ميكانيكية، وانحرف إلى المياه الإيرانية. الأميرال علي فدوي، قائد قوات الحرس الثوري الإسلامي الإيراني:”
استنتاجنا هو أن الدخول إلى أراضينا لم يكن عدائيا ولا لأغراض التجسس. الجنود الأمريكيين وصلوا إلى هنا بسبب عطب في نظام الملاحة، واعترفوا بأنهم لم يكونوا على علم بتواجدهم بالقرب من جزيرة فارسي.”

الحادث يأتي في الوقت الذي تحاول فيه واشنطن وطهران تطبيق الاتفاق الذي توصلا إليه بشأن ملف إيران النووي. طهران تتوقع البدء في تطبيق الاتفاق النووي نهاية الأسبوع الجاري يوم السبت أو الأحد.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

حرب غزة لا تترك "أي خيار آخر".. غالانت يطالب بإصلاح قانون التجنيد ليشمل اليهود المتشددين

فيديو: قصف أمريكي بريطاني عنيف ومكثف يستهدف مواقع للحوثيين في اليمن

مهاجمون يطلقون العديد من الصواريخ على قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار العراقية