لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ألمانيا نحو تشديد إجراءات اللجوء أمام المغربيين والجزائريين

 محادثة
ألمانيا نحو تشديد إجراءات اللجوء أمام المغربيين والجزائريين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

السلطات الألمانية تعتزم تبني تدابير أكثر صرامة لطالبي اللجوء القادمين من المغرب والجزائر، إجراء تبرره بكون هؤلاء هاجروا لأسباب اقتصادية محضى من بلدين آمنين.

في مقاطعة بافريا سيتم وضع طالبي اللجوء الوافدين من المغرب والجزائر الذين رفضت طلباتهم في مركزي بامبرغ ومانشينغ ليتم إعادتهم بشكل سريع ومنهجي إلى بلدانهم.

ويليام لاسي سوينغ، المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة، قال:” نحن لا نريد الربط المفاجئ بين ما حدث في باريس وكذا ما وقع في كولونيا باللاجئين الفارين من الإرهاب، أو ربطهم بأي نوع من التهديد للأمن.”

عدد طالبي اللجوء الجزائريين في المانيا بلغ 2296 شخصا في كانون الاول/ ديسمبر الماضي في حين أن طالبي اللجوء المغربيين بلغ 2896 في نفس الفترة بحسب وزارة الداخلية الألمانية.

يوم السبت المنصرم قامت الشرطة الألمانية بعدة مداهمات في مدينة دوسلدورف التي تبعد على كولونيا بنحو خمسين كيلومترا حيث ألقت القبض على حوالي أربعين شخصا يتحدرون من شمال افريقيا بتهمة الإقامة غير الشرعية في ألمانيا.

برلين كانت قد شدّدت طلب اللجوء أمام رعايا دول البلقان التي تعتبرها آمنة وغير متعرضة للحروب.