عاجل
This content is not available in your region

النمو الإقتصادي الصيني في أدنى مستوياته منذ 25 سنة

محادثة
euronews_icons_loading
النمو الإقتصادي الصيني في أدنى مستوياته منذ 25 سنة
حجم النص Aa Aa

الإقتصاد الصيني يتراجع إلى أدنى مستوياته في ظرف ربع قرن هذا ما تبين الثلاثاء بعد إعلان الحكومة على توقف نسبة نمو ثاني اقتصاد في العالم عند 6.9% في ألفين وخمسة عشر.

في ألفين وأربعة عشر نسبة النمو كانت بنحو 7.3% بحسب الأرقام الرسمية التي قدّمها المكتب الوطني للإحصاء ما يدل على أنّ الإقتصاد الصيني في وتيرة تباطؤ.

أغلب المؤشرات بقيت سلبية طوال السنة الماضية على خلفية تقلص أنشطة التصنيع وتباطؤ حاد في الانتاج الصناعي ما أسفرعن تفاقم الفائض الكبير اساسا في القدرات الانتاجية وعلى ركود القطاع العقاري وكذا انهيار التجارة الخارجية.

بكين أوضحت أنّ الوضع لن يؤثر على جهودها الرامية إلى إعادة التوازن في نموذجها الإقتصادي بتحفيز الإستهلاك المحلي والإنتكار والخدمات وذلك على حساب الصناعات الثقيلة والإستثمارات المدعومة والصادرات.

قطاع الخدمات عرف تحسنا كبيرا إذ شكل في ألفين وخمسة عشر 50.5% من الناتج المحلي الإجمالي وهو ما يمثل أكثر من نصف الإقتصاد للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox