لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أديداس تنهي عقد رعايتها مع الاتحاد الدولي لألعاب القوى

 محادثة
أديداس تنهي عقد رعايتها مع الاتحاد الدولي لألعاب القوى
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

شركة أديداس الألمانية للأدوات الرياضية تعتزم إنهاء صفقة رعايتها مع الاتحاد الدولي لألعاب القوى رغم تبقي ما يقرب من أربع سنوات في العقد بين الطرفين.

إذاعة البي بي سي البريطانية نشرت تقريرا أكدت فيه أن أديداس قررت عدم استكمال العقد البالغ مدته 11 عاما بسبب فضيحة المنشطات والفساد، التي تفجرت في ديسمبر / كانون الأول الماضي.

صفقة رعاية أديداس لألعاب القوى التي بدأت في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2008 تساوي ما يقرب من ثمانية ملايين دولار للعام الواحد.

أحد المحللين يقول:

الأعمال التجارية لرياضة كرة القدم أكبر بكثير من ألعاب القوى، فكرة القدم من بين الرياضات التي تمس أكبر عدد من بلدان العالم، والأهمية بالنسبة لبعض العلامات تتمثل في عدم قدرتها على الابتعاد عن الفيفا وكرة القدم العالمية حتى وإن كان الأمر يتعلق بفضيحة فساد كتلك التي شهدناها في عام 2015 “.

وكانت لجنة مستقلة تابعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات قد كشفت في أواخر العام الماضي عن عمليات ممنهجة واسعة النطاق لتعاطي المنشطات في روسيا. كما أصدرت اللجنة تقريرا آخر هذا الشهر اتهمت فيه الاتحاد الدولي لألعاب القوى بالفساد .