Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

روحاني في باريس لتوقيع عدة صفقات تنموية مع فرنسا

روحاني في باريس لتوقيع عدة صفقات تنموية مع فرنسا
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

بعد إيطاليا مستهل جولته الرسمية الأولى عبر أوروبا وصل الأربعاء الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى العاصمة الفرنسية باريس، زيارة بشعار التقارب مع دول

اعلان

بعد إيطاليا مستهل جولته الرسمية الأولى عبر أوروبا وصل الأربعاء الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى العاصمة الفرنسية باريس، زيارة بشعار التقارب مع دول القارة العجوز بعد رفع العقوبات الدولية على طهران.

خلال هذه المحطة الأوروبية الثانية التي استهلها روحاني باجتماع عمل مع عدد من وزراء الحكومة الفرنسية وأرباب عمل محليين من المنتظر أن يتم التوقيع على عدة صفقات تنموية.

أكبرها كان قد أعلن عنها مسبقا تتمثل في استيراد إيران لمائة وأربع عشرة طائرة إيرباص، وحسب ما أوردته السلطات الفرنسية فإنّه سيتم التوقيع هذا الخميس على اتفاق يسمح بعودة شركة بيجو-سيترواين لتصنيع السيارات إلى إيران وذلك بالشراكة مع شركة خودرو الإيرانية لصناعة السيارات.

وعلى هامش هذه الزيارة تظاهر المئات من الإيرانيين في ساحة الانفاليد بباريس بيافطات وهتافات احتجاجية ضد النظام الإيراني في وقت كان فيه روحاني مجتمعا مع مئات الإيرانيين المقيمين بفرنسا.

ماريا سرسلاري، مبعوثة يورنيوز إلى باريس، تقول:“الخروج من عقود من العزلة ليس سهلا لإيران، أمر وعد به روحاني الشعب الإيراني، ولتحقيق هذه الغاية أكّد حاجته لمساعدة الملايين من الإيرانيين المتعلمين تعليما عاليا يعيشون في الخارج والذين يمكنهم المساعدة بنقل التكنولوجيا والثروة نحو إيران، هذه هي النقطة التي أكّد عليها حسن روحاني خلال خطابه.”

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الرئيس الإيراني حسن روحاني يحل ضيفا على باريس قادما من روما

حجب التماثيل العارية خلال زيارة روحاني لإيطايا

الرئيس الايراني بالفاتيكان ولقاء تاريخي مع البابا فرنسيس