عاجل

ممثلون من اصحاب البشرة السمراء يحصدون العديد من جوائز في حفل "ساغ"

 محادثة
ممثلون من اصحاب البشرة السمراء يحصدون العديد من جوائز في حفل "ساغ"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بعدما أثار غياب ترشيح ممثلين ملونين لنيل جوائز الاوسكار لهذا العام جدلا كبيرا في الوسط السينمائي الامريكي، ممثلون من اصحاب البشرة السمراء يحصدون العديد من الجوائز في حفل نقابة الممثلين الامريكيين “ساغ”. جائزتا أفضل ممثل مساعد وأفضل ممثل في مسلسل تلفزيوني ذهبت إلى الممثل البريطاني الاسود إدريس إلبا. أما جائزة أفضل ممثلة في مسلسل تلفزيوني فكانت من نصيب الممثلة الامريكية ذات البشرة السمراء كوين لطيفة.

الممثلة الامريكية كوين لطيفة:
“يجب علينا مواجهة الواقع. إنه العالم متنوع. إن أمريكا متنوعة للغاية ويجب على اللجنة المسؤولة عن التصويت على الافلام والمسلسلات أن تعكس ايضا طبيعة الناس التي تشاهد تلك الأعمال.”

جائزة أفضل مجموعة ممثلين كانت من نصيب الفيلم السينمائي “سبوتلايت” الذي يروي قصة تحقيق اجرته صحيفة “بوسطن غلوب” بشأن فضيحة التحرش الجنسي للأطفال داخل كنيسة كاثوليكية.

أما جائزة أفضل ممثل فذهبت إلى الممثل المعروف ليونارد دي كابيرو عن دوره في الفيلم الملحمي “ذي ريفننت” والذي تدور أحداثه حول قصة صمود صياد أمريكي في ظروف قاسية بهدف الانتقام من قاتل ابنه.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox