لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الانتخابات الأولية للرئاسيات الأمريكية تنطلق خلال ساعات

 محادثة
الانتخابات الأولية للرئاسيات الأمريكية تنطلق خلال ساعات
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

استطلاعات الرأي في الولايات المتحدة الأمريكية تؤكد تفوق الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون قبل ساعات من انطلاق الانتخابات الأولية التي تَحسِم في مسألة اختيار مرشح كل من الحزبين الرئيسيين الجمهوري والديمقراطي.
دونالد ترامب أقحم ابنته إيفانْكا وزوجها في آخر خطوات حملته الانتخابية ليحصل منها على تزكية بقولها أمام الموالين له:

“إنه رجل رافقتُه خلال السنوات العشر الأخيرة وقد شاهدتُه يحقق أشياء ليستْ بمتناول أيِّ أحد آخر، وهذا ما تحتاجه البلاد”.

المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون أحضرت بدورها ابنتها تشيلْسي التي قالت لمناصري والدتها:

“لدي طفلة اسمها شارلوت في الشهر السادس عشر من عمرها وأنا حامل بشقيقها الصغير أو شقيقتها. أنا مندهشة للحس بالمسؤولية الذي تتمتع به الشخصية المقبلة التي ستكون رئيستنا وستقود البلاد التي سيكبر فيها أبنائي”.

في التقاليد الانتخابية الرئاسية الأمريكية، الفائز في ولاية إيُوَا هو الذي يصبح مرشَّح حزبه لخوض غمار السباق نحو البيت الأبيض. ولكلينتون منافس ديمقراطي هام في هذه الولاية هو بيرني ساندرز مثلما يحاول سيناتور ولاية تكساس تيد كْروز منافسة دونالد ترامب الجمهوري.

لكل ذلك، يُنتظَر أن تكون المنافسة على أشدها خلال الساعات المقبلة الحاسمة لاختيار كل من الحزبيْن الديمقراطي والجمهوري مَن سيمثلهما في المنافسة على كرسي الرئاسة الأمريكية لخلافة الرئيس المنتهية ولايته باراك حسين أوباما.