كاميرون: مقترحات إبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي تشكل "تقدماً حقيقياً"

كاميرون: مقترحات إبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي تشكل "تقدماً حقيقياً"
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

وصف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون المقترحات التي تقدم بها مجلس أوروبا لإبقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي بـ “التقدم الحقيقي”. الوثيقة

اعلان

وصف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون المقترحات التي تقدم بها مجلس أوروبا لإبقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي بـ “التقدم الحقيقي”. الوثيقة إن حصلت على موافقة دول الاتحاد ستشكل ضمان لكاميرون في مواجهة شركائه الداخليين المشككين بأهمية البقاء ضمن أوروبا.

ديفيد كاميرون: “عندما طالبت بنظام بطاقة حمراء يتيح للبرلمانات الوطنية وقف التشريعات الأوروبية، قال معارضي لن تحصل على ذلك.. لكنه موجود في هذه الوثيقة. قالوا لن تتمكن من حصر تعويضات العمل بالأشخاص الذين حققوا إقامة تزيد عن أربع سنوات.. لكنه موجود في هذه الوثيقة. إنه تقدم حقيقي، ولايزال يوجد المزيد لإحرازه.”

منتصف الشهر الجاري يلتقي ممثلو دول الاتحاد الأوروبي في قمة لمناقشة الوثيقة والموافقة عليها.

خلال مؤتمر أمام رجال أعمال، أكد كاميرون على أهمية البعد للاقتصادي للاتحاد الأوروبي.

ديفيد كاميرون: “هدفي إعطاء بريطانيا الفرصة لتكون ضمن اتحاد أوروبي تم إصلاحه. هذا لأن بريطانيا بلد تجاري، وعندنا مدخل على سوق أوروبي موحد مؤلف من خمسمئة مليون شخص. سوق يشكل ربع اقتصاد العالم. بريطانيا كانت دائمة بحاجة لإبقاء هذا السوق مفتوحاً وأن تكون جزء منه.

المملكة المتحدة ستجري استفتاء شعبياً حاسماً خلال الأشهر المقبلة يحدد إن كانت ستبقى ضمن الاتحاد الأوروبي أم لا. إن تمكن كاميرون من انتزاع اتفاق جيد من شركائه الأوروبي في القمة المقبلة سيكون أمراً في غاية الأهمية لإفحام المتشككين بجدوى الشراكة الأوروبية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"عروس داعش" تخسر معركة استعادة جنسيتها البريطانية وتبقى عالقة في سوريا

بريطانيا وبولندا تناشدان الكونغرس الأمريكي الموافقة على حزمة مساعدات لأوكرانيا

الحب لا يعترف بالحواجز.. قصص رومانسية في دار رعاية المسنين في بريطانيا