لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الدول المانحة تعد بتقديم المال لتخفيف أزمة السوريين

 محادثة
الدول المانحة تعد بتقديم المال لتخفيف أزمة السوريين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تستضيف لندن مؤتمراً يجمع ثلاثين شخصية من قادة العالم وممثلين عن الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني، بهدف جمع تسعة مليارات يورو لنحو ثمانية عشر مليون سوري متضررين من الحرب. ألمانيا وبريطانيا والنروج وعدت بتقديم ما مجمله أربعة مليارات يورو. الولايات المتحدة أعلنت نيتها بتقديم 890 مليون دولار إضافية لجهود المساعدات الإنسانية في سوريا.

ملالا يوسف زاي الحاصلة على جائز نوبل للسلام حضرت المؤتمر إلى جوار صديقتها السورية مزن الملحيان البالغة من العمر سبعة عشر عاماً وتعيش بمخيم الزعتري في الأردن. مزن تناضل من أجل حق الأطفال السوريين بالتعليم، ومكافحة ظاهرة زواج القاصرات.

مزن المليحان : “عندما أصبح صحافية، أريد أن أكتب قصة.. قصة عن الأطفال السوريين الذين عادوا إلى ديارهم للنهوض ببلدهم. وأتمنى أن تبدأ هذه القصةُ اليوم معكم.”

في بداية العام الدارسي قالت اليونيسف إن مليوني طفل سوري حرموا من الالتحاق بالمدرسة لهذه السنة. الكثير من الآمال تعقد على مؤتمر لندن لتخفيف أزمة اللاجئين السوريين في دول الجوار، من خلال توفير شروط مواتية لتعليم الأطفال وإيجاد فرص عمل للبالغين.